الرئيسية / أخبار فنية / وزير الاعلام : حلايب وشلاتين مصرية..وملتزمون بثوابتنا المصرية
Thumbmail2013-04-16+18-41-53.7683

وزير الاعلام : حلايب وشلاتين مصرية..وملتزمون بثوابتنا المصرية

قال صلاح عبد المقصود وزير الاعلام إن أرض حلايب وشلاتين أرض مصرية، ولم يطرح هذا الموضوع فى مباحثات الرئيس محمد مرسى مع المسئولين فى السودان.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الإعلام وفد من أعضاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس الشورى برئاسة النائب على فتح الباب بمكتبه بماسبيرو لمناقشة وسائل التعاون الإعلامى بين مصر ودول أفريقيا وحوض النيل.

وأضاف الوزير “ملتزمون بثوابت الدولة المصرية، ويربطنا بالسودان الشقيق علاقات أزلية لا يمكن أن تتأثر، وأدعو الإعلام أن يكون داعماً لهذة العلاقات”.

وأكد عبد المقصود أن الإعلام الأفريقي جزء لا يتجزأ من منظومة التنمية الشاملة في قارة افريقيا، الأمر الذي يفرض أهمية بالغة على استمرار تدريب الكوادر الإعلامية ويؤكد على دور مصر تجاه أشقائها ودلالة قوية على عمق ومتانة علاقة مصر بقارتها الأفريقية.

وأشار وزير الإعلام إلى أن عدد الإذاعات المصرية الموجهة لأفريقيا بلغ عشر إذاعات، منها ست إذاعات باللغة السواحيلية والفولانية والأمهرية والعفرية والصومالية والهوسا ، وأربع إذاعات باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية بعدد ساعات بث بلغ تسع عشرة ساعة وخمس وأربعون دقيقة يومياً.

ولفت الوزير إلى سعى الوزارة بقوة لحل كافة المشكلات التى تواجه ضعف البث فى بعض الدول الافريقية، موضحا أنه تم وضع الاذاعات الموجهة على شبكة الانرنت كوسيلة مساعدة فى انتشار هذه الاذاعات وتحقيق الأهداف المرجوة منها فى التواصل مع أشقائنا فى الدول الأفريقية .

من جانبه، اقترح إسماعيل الششتاوى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إنشاء آلية تنسيقية لتعميق التعاون بما يعود بالنفع على مصر و الدول الأفريقية بالنفع.

من جانبه، قال النائب على فتح الباب، وكيل مجلس الشورى و رئيس لجنة الشئون الأفريقية، إنه يجب على الإعلام إعادة رسم الصورة الذهنية للدول الأفريقية و تفعيل التنسيق و التعاون لنقل صورة حقيقية عنها و تسليط الضوء على كافة القضايا المشتركة و أن تكون هناك مضامين إعلامية جديدة تبرز أهمية التواصل و التعاون بين مصر و دول حوض النيل.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15170949_1269637399773938_4510476628096349503_n

غدا.. علي الهلباوي يحيي حفلا بمسرح سيد درويش بالأسكندرية

كتب: هاني فاروق يحيي المنشد علي الهلباوي غدا الأربعاء، ليلة إنشاد ديني على مسرح سيد …