الرئيسية / أخبار فنية / وزير الاثار يطلق اشارة البدء لانشاء أول متحف قومي لأسيوط السبت
Thumbmail2013-04-11+12-39-07.643X (1)

وزير الاثار يطلق اشارة البدء لانشاء أول متحف قومي لأسيوط السبت

يزور الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الأثار محافظة أسيوط السبت القادم لاعطاء إشارة البدء لانشاء أول متحف قومي للمحافظة ووضع حجر أساس بدء تنفيذ مشروع قنطرة أثرية تعود للعصر المملوكي منذ أكثر من 200 سنة .

صرح بذلك المهندس جمال آدم السكرتير العام للمحافظة خلال رئاسته للجنة ضمت مديري عموم الآثار والسياحة وشرطة السياحة.

وقال المهندس جمال آدم فى بيان الخميس إن وزير الآثار يرافقه محافظ أسيوط سيقومان باطلاق إشارة البدء لتحويل قصر الكسان باشا لمتحف قومي والشروع في تنفيذ مشروع قنطرة المجذوب الآثرية بوسط مدينة أسيوط القديمة ويتضمن إعادة إظهار القنطرة المهملة والمتردمة وتأهيلها كمزار سياحى للافواج السياحية والمواطنين حيث يعدان من ضمن أهم المشروعات الأثرية بالمحافظة.

وأضاف أن الزيارة ستتضمن كذلك زيارة منطقة آثار مير الفرعونية بمركز القوصية والتي تضم 14 مقبرة فرعونية ذات طراز فريد ونادر في توثيق معالم تعاليم الفنون بمصر الفرعونية منوهاً أن الهدف من ذلك تفقد أعمال التطوير التي تمت في المقابر تيسيراً لزيارات السائحين والمصريين.

وأكد السكرتير العام أن محافظ أسيوط مهتم بشكل بالغ نحو إسراع الخطي في مشروعي المتحف والقنطرة لما يمثله ذلك من أهمية للقطاع السياحي فضلاً عن أهميتهما التاريخية للمواطنين تجاه تراث وحضارة محافظتهم العريقة والممتدة منذ 7 آلاف عام.

وأشار السكرتير العام لمحافظة أسيوط أنه يجري حالياً تمهيد المناطق الآثرية المزمع تنفيذ المشروعات بها وإزالة كافة الإشغالات والتعديات علي الحرم الأثري بواسطة المحليات وقوات مديرية الأمن فضلاً عن التدابير والخطوات اللازمة حيال العمل علي الإسراع في تنفيذ المشروعات لينعم بها مواطني المحافظة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15369055_1210995092323895_4339106476296143761_o

بالصور| مسرح بيرم التونسى يتألق فى أفتتاح “ليلة من الف ليلة” بالإسكندرية

كتب: إيناس سعد وكريم أحمد تصوير: أسامة جمال   استقبل أمس مسرح بيرم التونسى بالاسكندرية، …