الرئيسية / أخبار سياسية / وزير الأسرى بغزة يدعو مصر لإلزام إسرائيل بصفقة التبادل
Thumbmail2013-04-14+13-11-59.458X

وزير الأسرى بغزة يدعو مصر لإلزام إسرائيل بصفقة التبادل

طالب وزير الأسرى والمحررين بغزة عطا الله أبو السبح اليوم الأحد مصر الراعى لصفقة تبادل الأسرى التى أبرمت أواخر 2011 بالضغط على الاحتلال الإسرائيلى لإلزامه ببنود الصفقة وعدم التلاعب بها.

ودعا أبو السبح – خلال مؤتمر صحفى عقده قبالة بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطينى – مصر رئيسا وحكومة وشعبا بما تملك من تاريخ عظيم وانتماء لقضية فلسطين وضع ملف الأسرى ضمن الأولويات وإرغام الاحتلال على الالتزام بشروط الصفقة.

وأوضح أن الاحتلال تنصل من بنود الصفقة فأعاد الاعتقال الإدارى لبعض الأسرى المحررين وفقا للصفقة بخلاف التفتيش العارى ومنع زيارات المحامين وأهالى الأسرى.

وقال أبو السبح موجها كلامه لمصر “نحن نطلب منكم إرغام الاحتلال بما تملكونه من أوراق ضغط ليذعن للشرعية الدولية ويقدم للأسير ما له من حقوق وأنتم لا ترضون أن يذبح أسرانا مرة ومرة وهم يقاسون الأمرين”.

وأضاف “بحكم إسلامنا وجيرتنا والدم الواحد والمستقبل المشترك نهيب بمصر الضغط على الاحتلال ليخفف قبضته على الأسرى ويوقف ممارساته النازية بحقهم” مشيدا بدور مصر وبما قدمته على أرض فلسطين من تضحيات.

كما أهاب وزير الأسرى والمحررين بغزة بالدول والشعوب العربية والإسلامية مخاطبة الاحتلال والضغط عليه وإرغامه على الالتزام بشروط صفقة التبادل مجددا التأكيد على ضرورة تدخل المؤسسات الدولية والحقوقية لإنقاذ الأسرى وخاصة المضرب سامر العيساوى الذى يعانى من وضع صحى متدهور وقد تفيض روحه فى أى وقت.

من جانبه، دعا الأسير المحرر أكرم الريخاوى المقاومة إلى وضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها والمزيد من العمل من أجل تحريرهم داعيا المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل العاجل وإنقاذ حياة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام والمرضى منهم.

وأفرجت سلطات الاحتلال أواخر 2011 عن 1027 أسيرا وأسيرة بموجب صفقة أبرمتها حماس مع الاحتلال الإسرائيلى بوساطة مصرية مقابل إطلاق سراح الجندى الذى أسر فى غزة لمدة 5 سنوات
جلعاد شاليط.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …