الرئيسية / أخبار سياسية / وزيرالتموين: الحكومة تنفق 21 مليار جنيه سنويا لإنتاج رغيف الخبز
Thumbmail2013-03-29+14-09-17.906X

وزيرالتموين: الحكومة تنفق 21 مليار جنيه سنويا لإنتاج رغيف الخبز

أكد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن الحكومة تنفق 21 مليار جنيه وتوفر 9 ملايين طن قمح سنويا لإنتاج رغيف خبز للمواطن البسيط من خلال 25 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ منظومة الخبز الجديدة في 8 آلاف مخبز في 19 محافظة حتي الآن وسيتم تطبيقها في 4 محافظات أخرى خلال أبريل المقبل.

وقال الوزير في تصريح له عقب جولته التفقدية اليوم على عدد من مخابز محافظة المنوفية, إن الأغلبية العظمى من أصحاب المخابز متمسكون بتطبيق منظومة الخبز الجديدة، وكان الوزير قد قام صباح اليوم بجولة تفقدية على عدد من المخابز بمراكز بركة السبع وتلا والشهداء وشملت الجولة مخبزا بقرية طوخ طنبشا ببركة السبع ومخبزا بمدينة بركة السبع ومخبزا بقرية كمشيش مركز تلا ومخبزا بمدينة الشهداء.

وإستمع الوزير لشكاوى المواطنين من سوء حالة رغيف الخبز ومطالبهم المختلفة، مؤكدين أن رغيف الخبز التابع لمنظومة الخبز الجديدة تحسن بشكل ملحوظ مطالبين بإلغاء التكييس الذي يؤدي إلى سوء حالة الرغيف.

وشدد الوزير على ضرورة تكثيف الرقابة الصارمة على المخابز وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين, وكلف الوزير مديرية التموين بتنظيم حملة موسعة على مطحن سرس الليان للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات ومنحه مهلة أسبوع لتوفيق أوضاعه فى حالة عدم مطابقة الدقيق للمواصفات المقررة.

وفاجأ الوزير محطة شيل لتموين السيارات على طريق شبين الكوم/ قويسنا وإستمع لشكاوى السائقين من نقص السولار.

وأكد الوزير, أن أزمة السولار الحالية ستنتهى قريبا على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارة البترول، مشيرا إلى أنه تقرر تخصيص كروت للمزارعين لتوزيع السولار عليهم خلال موسم الحصاد المقبل.

وكشف عن وضع خطة فعالة بالتعاون مع مباحث التموين لمواجهة تهريب السولار إلى السوق السوداء وعمل مجموعات عمل لمراقبة المستودعات ومحطات تموين السيارات ووضع نظام بيانات لمراقبتها.

وأكد أن الأزمة سببها الرئيسي التلاعب في الكميات وبيعها في السوق السوداء, مطالبا بإتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أصحاب السوق السوداء.

وناشد وزير التموين،المواطنين بعدم تخزين السولار في المنازل خوفا من الأزمة الراهنة وذلك حماية للأرواح من الحرائق المختلفة التي تحدث بسبب التخزين.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …