الرئيسية / أخبار فنية / وزيرالآثاريعين ” مصطفى أمين ” أمينا عاما للمجلس الأعلى للآثار
Thumbmail2013-03-31+12-31-56.563

وزيرالآثاريعين ” مصطفى أمين ” أمينا عاما للمجلس الأعلى للآثار

أصدر د.محمد إبراهيم وزير الآثار قرارا بتكليف د.مصطفى أمين للعمل أمينا عاما للمجلس الأعلى للآثار اعتبارا من اليوم 31 مارس الجارى، وذلك لبلوغ الأمين العام السابق عادل عبد الستار السن القانونية .

أكد د.محمد إبراهيم فى تكليفه للأمين العام الجديد إلى ضرورة إيجاد آليات للانتهاء من المشروعات الأثرية المتوقفة ومتابعة كل ما يخص الشأن الأثرى من بعثات حفائر وتطوير مواقع أثرية، من خلال مكتب فنى يتبع الأمين العام لمتابعة هذه التكليفات والارتقاء بمستوى أداء العاملين والأثريين بالوزارة، وذلك بوضع برامج تدريبية فى كافة مجالات العمل الأثرى.

كما أصدروزيرالآثار قرارا بتكلف سمارات حافظ للعمل رئيس قطاع للآثار الإسلامية والقبطية بالمجلس الأعلى للآثار بدلا من محمد عبد الرحيم لبلوغه سن التقاعد وندب كل من د.محمد فوزى وإبراهيم عبد الرحمن نائبين لرئيس القطاع وتكليف زغلول عبيد الله بتسيير أعمال مركز تسجيل الآثار بالزمالك بدلا من د.مجدى الغندور لبلوغه السن القانونية.

تعهد د.مصطفى أمين فى تصريحات له عقب قرار تكليفه أمين عام للمجلس الأعلى للآثار بأنه يشرفه تكليف وزير الآثار له بهذا العمل بالرغم من أنه يدرك تماما متاعبه وصعوباته ولكنه يعتبر نفسه مجندا لخدمة العمل الأثرى وآثار مصر مشيرا إلى أنه باعتباره واحدا من أبناء الوزارة يدرك تماما” سلبيات العمل وسوف يعمل على تذليل أى صعوبات قد تواجهه .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12768138_10154660364736110_6249568485679421468_o

“أسامه علي” لزوووم نيوز: “كل القلوب” عمل ديني بشكل مودرن بعيد عن المساس بالأصول

حوار: كريم أحمد   صرح المطرب والملحن أسامه علي، من خلال حوار خاص معه بموقع …