الرئيسية / أخبار الإقتصاد / وزارة المالية تحصل على 1000 مليون دولار من قطر وتركيا لضبط الموازنة والدفاع عن الجنيه

وزارة المالية تحصل على 1000 مليون دولار من قطر وتركيا لضبط الموازنة والدفاع عن الجنيه

2044_320416748062767_259501538_n وزارة المالية تحصل على 1000 مليون دولار من قطر وتركيا لضبط الموازنة والدفاع عن الجنيه

احمد محمد على

حصلت وزارة المالية اليوم على 500 مليون دولار هي الدفعة الأخيرة من الأموال التي تعهدت بها قطر وستحصل الوزارة على 500 مليون دولار أخرى من تركيا في أواخر شهر يناير، وكل هذه الأموال لضبط الموازنة والدفاع عن الجنيه المصري.
حيث تواجه البلاد أزمة مالية بعدما ألقت أزمة سياسية دامت شهراً ظلالاً من الشك على قدرة الحكومة على المضي قدماً في تخفيضات إنفاق وزيادات ضريبية غير شعبية لكنها ضرورية لإقناع صندوق النقد الدولي بتقديم قرض قيمته 4.8 بليون دولار.وقد أنفقت مصر أكثر من 20 بليون دولار من الاحتياط الأجنبي لدعم الجنيه المصري منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في أوائل 2011. وانخفضت الاحتياطات 448 مليون دولار في نوفمبر لتصل إلى 15 بليون دولار في نهاية الشهر أي ما يغطي واردات نحو ثلاثة أشهر فقط. وأدت الاضطرابات السياسية إلى تراجع الجنيه مع اتجاه كثيرين من المستثمرين والمواطنين لشراء العملات الأجنبية تخوفاً من أن تضطر الحكومة إلى إجراء خفض حاد لقيمة العملة المحلية.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

الذكرى 68 للإعلان العالمي لحقوق الانسان

يحيي العالم اليوم الذكرى السنوية الـ68 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادفاليوم السبت 10 ديسمبر …