الرئيسية / أخبار الإقتصاد / وزارة السياحة تشارك في معرض السودان الأول للتسوق والسياحة بالخرطوم
Thumbmail2013-04-10+19-26-39.683

وزارة السياحة تشارك في معرض السودان الأول للتسوق والسياحة بالخرطوم

تشارك وزارة السياحة بوفد رفيع المستوى في معرض السودان للتسوق والسياحة الأول المقام حاليا بمدينة الخرطوم فى إطار جهود الوزارة الرامية لاستعادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى جانب اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز العلاقات مع دول حوض النيل وخاصة دولة السودان الشقيقة.

وقام بافتتاح المعرض عبد الرحمن الصادق المهدي, نائب رئيس جمهورية السودان ووزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني الدكتور محمد عبد الكريم الهد, واللذان قاما بتفقد الجناح المصري واستقبلهما السفير المصرى عبد الغفار الديب سفير مصر في السودان، وعمرو العزبي مستشار وزير السياحة – بحسب ما ذكره بيان لوزارة السياحة بالقاهرة اليوم الأربعاء.

وشهد الجناح المصري عقب الافتتاح اقبالا كبيرا من زائرى المعرض، حيث كان الجناح المصري -الذى تبلغ مساحته 50 .2 م- أكثر الأجنحة المشاركة جذبا، وقد أبدى الزائرون إعجابهم بتصميم الجناح وطريقة العرض به.

كما شارك الوفد المصري في “ملتقى الاستثمار السياحي” الذي عقد على هامش فعاليات المعرض، وافتتحه وزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني, حيث تمت مناقشة ثلاثة موضوعات هامة هى “ضمان الاستثمار السياحى” و”السياحة الإلكترونية” و”الجودة فى السياحة العربية”.

وتأتى هذه المشاركة في أعقاب الزيارة التى قام بها هشام زعزوع وزير السياحة إلى السودان ضمن الوفد الرئاسي برئاسة السيد رئيس الجمهورية الذي زار السودان مؤخرا حيث تم تبادل الآراء والمقترحات حول كيفية تعزيز المزيد من سبل التعاون بين الجانبين المصري والسوداني في المجالات المختلفة ومنها السياحة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …