الرئيسية / أخبار رياضية / ودياً الأردن تهزم بيلاروسيا والكويت تفوز على فلسطين

ودياً الأردن تهزم بيلاروسيا والكويت تفوز على فلسطين

فاز منتخب الأردن على ضيفه البيلاروسي 1-صفر  يوم الخميس على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان في مباراة دولية ودية في كرة القدم، اختتم بها الأول تحضيراته للمواجهة المرتقبة مع اليابان الثلاثاء المقبل ضمن الجولة السابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014.

وسجل لاعب اتحاد كلباء الإماراتي عامر ذيب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32 مستغلاً تمريرةً من أحمد هايل تابعها بثقة فوق الحارس سيارهي بالانوفييتش.

ويحتل الأردن المركز الخامس الأخير في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق 9 نقاط خلف اليابان المتصدّرة، ونقطة واحدة خلف منتخبات أستراليا والعراق وعمان التي تتقاسم المركز الثاني.

في المقابل، تستعد بيلاروسيا لمواجهة مضيفتها فنلندا في 7 حزيران/يونيو المقبل ضمن منافسات المجموعة التاسعة لتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال والتي تضم إسبانيا بطلة العالم وأوروبا وفرنسا وجورجيا.

وتحتل بيلاروسيا المركز الرابع قبل الأخير برصيد 3 نقاط من 4 مباريات بفارق 4 نقاط خلف إسبانيا وفرنسا المتصدّرتين (3 مباريات لكل منهما) وبفارق نقطة واحدة خلف جورجيا (4 مباريات)، في حين تحتل فنلندا المركز الأخير بنقطة من مباراتين.

وتخوض بيلاروسيا مباراةً وديةً ثانيةً الثلاثاء المقبل مع البيرو.

فوز الكويت على فلسطين

وتغلّب منتخب الكويت على ضيفه الفلسطيني 2-1 في مباراة دولية ودية ضمن استعدادات الأول للقاء إيران الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الآسيوية المقرّرة نهائياتها في أستراليا عام 2015.

وبكّر منتخب الكويت في التسجيل بهدف جاء في الدقيقة الأولى وحمل توقيع عبدالله البريكي بعد عرضية من حمد أمان.

وعادل الضيوف النتيجة بعد تسديدة من أشرف الفواغرة ارتطمت على إثرها الكرة برأس المدافع طلال نايف وأكملت طريقها نحو الشباك في الدقيقة 33.

وارتكب الحارس الفلسطيني توفيق أبو حماد خطأً على يوسف ناصر داخل المنطقة احتسب على ضوئها الحكم ركلة جزاء لـ”الأزرق” سدّدها فهد عوض بنجاح (42) مسجّلاً منها هدف الفوز للكويت.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …