الرئيسية / أخبار المحافظات / وحدتين للإنقاذ السريع والطوارىء لمواجهة التلوث بالأقصر وأسوان
Thumbmail2013-04-21+13-44-39.0743

وحدتين للإنقاذ السريع والطوارىء لمواجهة التلوث بالأقصر وأسوان

صرح الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري بأنه تم الإتفاق بين الوزارة ومحافظتي الأقصر وأسوان على اختيار الأقصر لموقع مناسب عند خور الرمال بالبر الغربي للنيل لإنشاء وحدة الإنقاذ السريع وطوارىء مجابهة التلوث.. وكذلك اختيار محافظة أسوان لموقع مرسى العقاب وتخصيصهما لهيئة البترول لمجابهة حالات الطوارىء وذلك تنفيذاk لتوصيات اللجنة العليا لنهر النيل.

وأوضح أنه تم الإتفاق على بحث طلب محافظة الإقصر لاستغلال خور حوض الرمال للمنفعة العامة والحفاظ عليه من التعدي إلى جانب قيام المحافظة بتحديد ثلاثة مواقع مراسي لاستقبال مخلفات الصرف من العائمات.

من جانبه أوضح المهندس مدحت كمال رئيس قطاع تطوير وحماية نهرالنيل بأنه تم تجهيز المراسي السياحية بمحافظة أسوان لاستقبال مخلفات الصرف الصحي من العائمات في ضوء تشغيل خط الرحلات الطويلة للمراكب السياحية من القاهرة إلى أسوان وأكد على الجهات التنفيذية بمحافظة أسوان بضرورة سرعة انهاء إجراءات استكمال تحويل باقي صرف مصرف السيل الرئيسي إلى محطة الصرف الصحي بمدينة أسوان والإستفادة منها في مشروع الغابة الشجرية وذلك للحفاظ على نهر النيل خالياk من التلوث.

تجدر الإشارة الى أن منظومة التعاون بين الوزارة ومحافظتي الأقصر وأسوان تأتي في إطار خطة الوزارة نحو تفعيل آليات تعاون جديدة مع كافة الوزارات والهيئات ومختلف أجهزة الدولة بالقطاع العام والخاص بما يخدم المنظومة المائية بمصر والمحافظة على نهر النيل وفرعيه وكافة المجاري المائية خالية من التلوث بمختلف أشكاله وحسن إدارة وتوزيع المياه واستغلالها في تلبية الإحتياجات المائية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

232

رجال الإطفاء يسيطرون على حريق هائل اندلع بمصنع سيراميك بالمنوفية

كتبت : رضوي مجدي نشب، حريق هائل ليلة أمس الثلاثاء، بمصنع سيراميك مصر بالمنطقة الصناعية بقويسنا بمحافظة …