الرئيسية / أخبار عالمية / واشنطن تتعاطى “بجدية” مع تهديدات كوريا الشمالية
Thumbmail2013-03-30+05-43-49.3633

واشنطن تتعاطى “بجدية” مع تهديدات كوريا الشمالية

أعلن البيت الأبيض الجمعة انه يتعاطى “بجدية” مع التهديدات الجديدة التي أطلقتها كوريا الشمالية بإعلانها الدخول “في حالة حرب” مع جارتها الجنوبية، مؤكدا في الوقت نفسه ان هذه التهديدات ليست جديدة على بيونج يانج.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي كيتلين هايدن “شاهدنا التقارير الاخبارية بخصوص بيان جديد غير بناء صدر عن كوريا الشمالية. نحن نأخذ هذه التهديدات بجدية ونبقي على اتصال وثيق مع حليفنا الكوري الجنوبي”.

واتى رد الفعل الأمريكي ردا على إعلان كوريا الشمالية انها دخلت “في حالة حرب” مع كوريا الجنوبية وستتعامل بالتالي مع كل القضايا المتصلة بالجنوب وفقا للقواعد المتبعة في زمن الحرب.

وقالت بيونج يانج في بيان وزعته على كل الهيئات والمؤسسات الحكومية انه “اعتبارا من الآن باتت العلاقات بين الكوريتين في حالة حرب، وكل القضايا بين الكوريتين سيتم التعامل معها بحسب بروتوكول خاص بزمن الحرب”.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية ان “وضع اللا حرب واللا سلم المستمر منذ زمن في شبه الجزيرة الكورية قد انتهى أخيرا”.

وحذر البيان من ان أي استفزاز عسكري قد يحصل قرب الحدود البرية أو البحرية الكورية الشمالية سيقود إلى “نزاع شامل وحرب نووية”.

ومن حيث المبدأ فان الكوريتين لا تزالان عمليا في حالة حرب كونهما لم توقعا في نهاية الحرب الكورية (1950-1953) اتفاق سلام بل مجرد هدنة.

وكانت بيونج يانج أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر إلغاء اتفاق الهدنة ومعاهدات أخرى موقعة بين البلدين احتجاجا منها على المناورات العسكرية الأمريكية – الكورية الجنوبية الجارية حاليا في مياه الجنوب.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

telechargement

فرنسا | الشرطة تحرر 7 رهائن وجاري البحث عن منفذ الهجوم

تمكنت الشرطة الفرنسية، من تحرير 7 رهائن تم احتجازهم من طرف مسلح داخل إحدى وكالات …