الرئيسية / أخبار عالمية / واشنطن بوست: مصر واليمن تتحديان الأفكار الأمريكية
120913082422_obama_304x171_x_nocredit

واشنطن بوست: مصر واليمن تتحديان الأفكار الأمريكية

120913082422_obama_304x171_x_nocredit-300x168 واشنطن بوست: مصر واليمن تتحديان الأفكار الأمريكية

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما تهرب من إلقاء الضوء على الفيلم المسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم)، في كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت الصحيفة، إن الرئيسين المصري محمد مرسي واليمني عبد ربه منصور هادي، نددا بالعنف الذي قام به المتظاهرون أمام السفارتين الأمريكيتين في البلدين، إلا أنهما كانا متفهمين ومتحمسين للدفاع عن الغضب الديني الذي اعترى شعبيهما، في تحد لوجهة نظر أوباما المدافعة عن حرية التعبير.

وأضافت الصحيفة، أن كلمات الرئيسين مرسي وعبد ربه، أشارت إلى اختلاف القيم فى مصر واليمن عن المبادئ التي لدى الولايات المتحدة.

واشارت الصحيفة إلى الكلمة التي ألقاها الرئيس مرسي أمام الأمم المتحدة، والتي قال فيها: “إننا نتوقع من الآخرين احترام ثقافتنا، خصوصا مرجعيتنا الدينية، وعدم فرض مفاهيم أو ثقافات غير مقبولة بالنسبة لنا”.

وأوضحت الصحيفة أن كلمة الرئيس مرسي، أكدت أن الاحتجاجات خارج السفارة الأمريكية في القاهرة مشروعة، وتعكس صوت الإرادة الشعبية المصرية، وأنه لن يسمح لأحد بالإساءة إلى النبي (صلى الله عليه وسلم)، سواء بالقول أو بالفعل، مطالبا الرئيس الأمريكي بأن يعتاد على القواعد الجديدة.

ورأت الصحيفة أن المواجهة الثقافية بين واشنطن ودول الربيع العربي تأتي مبكرة للغاية، وذلك على الرغم من أن واشنطن لا تزال ملتزمة بدفع مليارات الدولارات من المساعدات الأمريكية، لمصر وليبيا ودول أخرى في المنطقة.

أحمد عمران

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

وزير خارجية فرنسا

وزير خارجية فرنسا يحذر من تقسيم سوريا

قال إيرولت في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية أنه قد تتشكل ما سماها “داعشستان” (كيان …