الرئيسية / أخبار سياسية / وائل غنيم يستنكر دعوات تطهير القضاء وفقا لأهواء شخصية
Thumbmail2013-04-24+18-49-44.732X

وائل غنيم يستنكر دعوات تطهير القضاء وفقا لأهواء شخصية

استنكر الناشط السياسي وائل غنيم الدعوات التى تطالب بـ”تطهير القضاء” وفقا لأهواء شخصية وسياسية مشيرا إلى أن أي حكم يصدر من القضاء يتطلب أوراقا ومستندات إدانة.

وأكد غنيم- خلال الندوة التى نظمها طلاب مصر القوية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية اليوم الأربعاء أن السلطة الحاكمة في مصر حاليا لن تستطيع إعادة الاجراءات القمعية التى كان يلجأ لها النظام السابق مستشهدا بارتفاع معدلات مشاهدة البرنامج الذى يقدمه الإعلامي باسم يوسف بعد استدعائه للنيابة العامة.

وأضاف غنيم: أنه ليس من العيب أن يندم البعض علي عدم انتخاب الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الماضية مشيرا إلي أن “الإخوان المسلمين” إذا حافظوا على تمسكهم وتنظيمهم سيفوزون في الانتخابات القادمة.

وشدد على ضرورة عدم التعامل مع كل من ثبت اتهامه بالفساد السياسي والمالي وساهم بشكل مباشر في القتل والتعذيب من أعضاء النظام السابق.

وأضاف: أن هناك بعض الشخصيات التي لم تشارك في الفساد بينهم الدكتور أحمد درويش وزير التنمية المحلية الاسبق والذي يعد قدوة.

وقال الناشط السياسي :”على الإخوان المسلمين ان يدركوا أن الشعب المصري أصبح لا يتعامل مع الشعارات وأن الحل ليس بتظاهرات تطهير القضاء ولكن بالتطهير الفعلي فمن الأولى إعادة هيكلة الداخلية”.

من جهتها أكدت القيادية بحزب “الدستور” بثينة كامل ان جماعة “الاخوان المسلمين” عبارة عن تنظيم دولى كل مايشغله تحقيق حلم دولة الخلافة دون الاهتمام بأزمات الوطن ومشاكله.

ودللت بثينة كامل على تصريحاتها باقتباس بعض العبارات للشيخ يوسف القرضاوى فيما يتعلق بقوله ” ان الإخوان يحبون الجماعة أكثر من الإسلام” وكذلك القيادى بجماعة الاخوان صبحى صالح بعد ان تم الاعتداء عليه فى الاسكندرية بعبارة “اللهم امتنى على الاخوان”.

وأضافت انها تتعهد بالدفاع عن قيادات جماعة “الإخوان المسلمين” اذا زج بهم فى السجون مرة اخرى و ستقف بجانبهم وستدافع عن حقوقهم في الحرية.

واكدت لا يجوز ربط الدين بالسياسة مشيره إلى أن السياسة تعني المصالح الفردية والصفقات والمؤامرات وأن الدين الإسلامي وجميع الديانات السماوية أرقى من أي ممارسة سياسية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …