الرئيسية / أخبار رياضية / هينكس: “سأرحل مرفوع الرأس عن بايرن”
2013422162824981580_20

هينكس: “سأرحل مرفوع الرأس عن بايرن”

قال يوب هينكس مدرب بايرن ميونيخ الألماني اليوم الإثنين إنه سيترك النادي مرفوع الرأس سواء أفاز الفريق بثلاثة ألقاب هذا الموسم أم لا.

وأضاف هينكس في مؤتمر صحفي قبل مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام برشلونة الإسباني غداً الثلاثاء: “عندما يلعب فريق مثل بايرن بهذا المستوى المرتفع فإن المدرب يرحل من الباب الأمامي بغض النظر عما إذا كان قد فاز بكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا”.

وتابع: “أنصت إلى ما تقوله وسائل الإعلام الألمانية بشأن الفريق، إنها تقول إننا نقدم أفضل أداء في تاريخ بايرن”.

وفاز الفريق البافاري بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الموسم قبل ست جولات من نهاية الموسم وسيلاقي شتوتغارت في نهائي كأس ألمانيا في برلين في الأول من يونيو/ حزيران المقبل.

وسيسلم هينكس (67 عاماً) المسؤولية إلى بيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق في نهاية الموسم ووقع بايرن على العقد مع المدرب الإسباني في كانون الثاني/ يناير بعد أن قاد هينكس تشكيلته إلى 18 انتصاراً في آخر 19 مباراة.

وقال هينكس الذي تجاهل ثانية التكهنات بأنه سيلتمس من المدرب الجديد النصيحة بشأن كيفية التعامل مع برشلونة: “أقدر بيب غوارديولا لتاريخه مدرباً ولاعباً إضافة إلى أن علاقتنا جيّدة جداً”.

وأضاف: “بمجرد سحب القرعة تحدثت الصحافة الألمانية عن حصولي على معلومات من بيب وهذا نوع من عدم الاحترام له ولبرشلونة إلى جانب ذلك فإنني لست بحاجة إلى معلومات منه فأنا أتابع كرة القدم الإسبانية كما أنني أعرف برشلونة كما أعرف فريقي بالضبط”.

وقال هاينكس للصحفيين إنه يعتقد بأن ميسي سيكون ضمن التشكيلة الأساسية لبرشلونة بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي عانى منها في الفترة الماضية.

ومع هذا حذر هاينكس فريقه قائلاً: “برشلونة ليس ميسي فقط.. برشلونة أكبر كثيراً من ميسي، برشلونة فريق رائع يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، إنه يلعب الكرة على أعلى مستوى”.

وأضاف: “إلى جانب ميسي يمتلك الفريق أندريس إنييستا أفضل لاعب في أوروبا لعام 2012، كما يضم تشافي وبدرو وديفيد فيا وجيرارد بيكيه، إنها مجموعة مميزة تعلم كيف تلعب الكرة وتنافس على أعلى مستوى، نواجه فريقاً لديه إمكانيات هائلة، ولكن بايرن يعلم كيف ينافس بالمستوى نفسه”.

وأكد هاينكس اليوم أن أفكاره عن لقاء الغد “واضحة تماماً” مشيراً “لدينا فكرة واضحة تماماً عن المواجهة المرتقبة غداً أمام برشلونة”.

وأشاد هاينكس بمنافسه الإسباني قائلاً: “في السنوات الأخيرة لم يظهر فقط وإنما فرض سيطرته على الكرة الأوروبية”. وأكد: “برشلونة فريق يمتلك فلسفة لعب واضحة المعالم”.

وأعرب هاينكس عن اعتقاده بأن المواجهة لن تحسم قبل مباراة الإياب في برشلونة الأسبوع المقبل.

وأوضح المدرب المخضرم الذي تبادل الإجابة على أسئلة الصحفيين باللغتين الألمانية والإسبانية: “سنحاول حسمها منطقياً، ولكن برشلونة يمتلك لاعبين من طبقة استثنائية”.

ويخوض بايرن مباراة الغد بصفوف شبه مكتملة حيث يفتقد فقط جهود توني كروس وهولغر بادشتوبر للإصابة والمهاجم ماريو مانزوكيتش بسبب الإيقاف، وأصبح المهاجم الألماني الدولي ماريو غوميز بذلك المرشح الأقوى لتعويض غياب زميله الكرواتي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …