الرئيسية / أخبار رياضية / هيتسفيلد يعتبر أن بايرن ميونيخ “سارق النجوم”
20135141242337734_20

هيتسفيلد يعتبر أن بايرن ميونيخ “سارق النجوم”

محمد الشناوى

اعتبر المدرّب الألماني أوتمار هيتسفيلد أن بايرن ميونيخ المتوّج مؤخّراً بلقب الدوري الألماني لكرة القدم يسرق النجوم الواعدة على غرار صانع الألعاب ماريو غوتسه من بوروسيا دورتموند لإضعاف خصومه لسنوات طويلة.

وفجّر غوتسه (20 عاماً) قنبلة مدوية الشهر الماضي عندما أعلن استفادته من بند في عقده خوّله الانضمام إلى بايرن مقابل 37 مليون يورو للعمل مع المدرّب الجديد الإسباني جوسيب غوارديولا.

وسار غوتسه على خطى مدافع بوروسيا مونشنغلادباخ السابق البرازيلي دانتي وحارس شالكه الدولي مانويل نوير اللذين انضمّا إلى القلعة الحمراء قبل أن يتراجع فريقهما في ترتيب الدوري بشكل كبير.

وهناك تخوّف من تراجع مماثل لدورتموند بطل الدوري عامي 2011 و2012 بحال انتقال هدّاف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى بايرن كما هو مرجّح.

وكان رئيس بايرن أولي هونيس قال في شباط/فبراير 2012: “بصراحة، ليس بنيتنا إضعاف الفرق الأخرى”، قبل أن يضيف مؤخّراً: “قمنا بذلك في بعض المرّات سابقاً، لكنه موضوع ثانوي الآن”.

نظرة سريعة على تعاقدات الفريق البافاري الأخيرة تجعل تصريحات هونيس دون قيمة، كما يرى رئيس دورتموند هانس-يواكيم فاتسكه: “اعتقد أن بايرن استمرّ في طريق مدروس لسنوات طويلة، وهو إضعاف المنافسة”.

وأضاف فاتسكه، الذي يواجه فريقه بايرن في نهائي دوري أبطال أوروبا في 25 أيار/مايو الحالي في لندن: “نتوقّع هجمات جديدة من بايرن”.

ووافق هيتسفلد، الذي قاد دورتموند إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 1997 ثم بايرن إلى اللقب عينه عام 2001 على أقوال فاتسكه: “استراتيجية بايرن ليست فقط في تقوية فريقهم، بل بإضعاف خصومهم المباشرين”.

وتابع هيتسفلد (64 عاماً): “دورتموند هو المنافس الأساسي، لذا الهدف واضح”.

ومن بين الأمثلة العديدة، كان كارل ديل هاي أوّل لاعب اشتراه بايرن لإضعاف مونشنغلادباخ عام 1980 ليجد نفسه على مقاعد البدلاء وراء كارل-هاينتس رومينيغه وديتر هونيس.
كما تعاقد الفريق مع المهاجم الصاعد يان شلاودراف من نادي آخن عام 2007 لمنعه من الانتقال إلى الغريم فيردر بريمن. لكنه خاض 8 مباريات فقط في موسم 2007-2008 قبل بيعه إلى هانوفر، حيث لم يستدع مجدّداً إلى المنتخب الوطني.

قال هونيس، الذي اشترى ميروسلاف كلوزه من بريمن ليعمّق موقع شلاودراف على مقاعد البدلاء: “يجب أن نظهر أحياناً أن لا أحد يمكن أن يكون أفضل من بايرن”.

قبل ذلك، ضمّ بايرن قائد ألمانيا السابق ميكايل بالاك والبرازيلي زي روبرتو من باير ليفركوزن، الذي بلغ نهائي دوري الأبطال عام 2002 وحلّ بفارق نقطة وراء بايرن في الدوري.

لكن الملفت أنه قبل أيام من انتقال غوتسه الصادم، دعا هونيس إلى “التضامن” في البوندسليغا كي يتفادى الدوري “التجربة الإسبانية”، حيث يهيمن فريقا برشلونة وريال مدريد على الألقاب.

أما مدرّب دورتموند يورغن كلوب فعبّر عن مخاوفه من “تجربة اسكتلندية” في ألمانيا، حيث حقّق سلتيك، المحروم من منافسة غريمه التاريخي رينجرز، لقبه الـ44 في الدوري.

وقال كلوب بعد حلول دورتموند وصيفاً هذا الموسم: “آمل أن نحصل على قطعة من قالب الحلوى في المستقبل”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …