الرئيسية / أخبار رياضية / هونيس يلزم الصمت تجاه تحقيق التهرّب الضريبي
2013422125055703734_20

هونيس يلزم الصمت تجاه تحقيق التهرّب الضريبي

أكّد أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أنه لا نيّة لديه للتنحّي عن  منصبه بناديه المتوّج حديثاً بلقب مسابقة الدوري الألماني “بوندسليغا” نتيجة للتحقيق القائم حالياً حول تهرّبه الضريبي، الذي يتضمّن حساباً شخصياً بأحد البنوك السويسرية.

وصرّح هونيس (61 عاماً) الذي يشغل كذلك منصب رئيس المجلس الإشرافي ببايرن، لصحيفة “شبورت بيلد بلوس” بأنه سيحضر مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع بين بايرن وبرشلونة الإسباني مساء غدٍ الثلاثاء كما كان مقرّراً سلفاً.

بينما نقلت صحيفة “ميونخنر ميركور” الألمانية عن هونيس اليوم الإثنين بأنه سيدافع عن نفسه قانونياً ضدّ “تجاوزات بعض التقارير الإعلامية” حول التهرّب الضريبي ولكنه لا ينوي التعليق على القضية نفسها.

وقال هونيس للصحيفة: “سأترك بضعة أسابيع تمضي قبل أن أقول أي  شيء”.

وكان ممثّلو الادعاء أكّدوا أنهم يجرون تحقيقاً حول هونيس الذي قدّم كشفا تطوّعياً عن طريق مستشاره الضريبي فيما يتعلّق بحسابه بأحد البنوك السويسرية.

وأكّد كبير ممثلي الإدعاء في ميونيخ كين هايدنريخ لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” أن التحقيق بدأ بعد الكشف التطوّعي الذي قدّمه هونيس في كانون الثاني/يناير الماضي.

ولم يفصح هايندريخ عن أيّ تفاصيل تتعلّق بالأرقام التي يتضمّنها التحقيق كما أنه لم يتمكّن من تحديد موعد لانتهائه.

وقال: “إنه أمر يصعب التكهّن به وعادة ما يعتمد على طريقة سير القضية، يجب اختبار العديد من الأمور”.

ونقل عن هونيس، الشريك بأحد مصانع السجق، قوله إنه يتعاون مع السلطات.

وكتبت صحيفة “سويدويتشه تسايتونج” اليومية على لسانه: “لا أستطيع أن أقول أيّ شيء في الوقت الراهن لأنني وسط تحقيق لم ينته بعد… بوسعكم أن تفهموا أنني أودّ قول المزيد ولكنني عليَّ أوّلاً أن أؤدي واجبي مع السلطات”.

وأثارت أنباء تحقيق الضرائب ردود فعل سياسية متباينة وجاءت كعامل تشتيت غير مرحّب به قبل مواجهة بايرن المهمة بدوري الأبطال أمام برشلونة.

ولطالما تمتّع هونيس، لاعب منتخب ألمانيا الغربية السابق والمتوّج بلقبي بطولتي كأس أوروبا وكأس العالم مع الفريق، بمكانة متميّزة في كرة القدم الألمانية.

وأصبح هونيس أصغر مدير تجاري لأحد الأندية الألمانية عندما أجبرته الإصابة على الاعتزال وهو في الـ 27 من عمره.

وبعدما أمضى أكثر من 30 عاماً في هذا المنصب، خلف هونيس الأسطورة فرانس بيكنباور في منصب رئيس بايرن ميونيخ في تشرين  الثاني/نوفمبر من عام 2009.

وتحت قيادته، أصبح بايرن أنجح نادي في تاريخ الكرة الألمانية وأحد أكثر أندية العالم ثراءً.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …