الرئيسية / أخبار رياضية / هدف «جيرو» القاتل يمنح فرنسا تعادلًا غاليًا أمام إسبانيا بتصفيات المونديال
2012-10-16t195937z_1624072389_gm1e8ah0b1301_rtrmadp_3_soccer-world

هدف «جيرو» القاتل يمنح فرنسا تعادلًا غاليًا أمام إسبانيا بتصفيات المونديال

k

أهدر الماتادور الإسباني، فرصة مواصلة انطلاقته الرائعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، وأهدى ضيفه الفرنسي نقطة ثمينة، بالتعادل معه «1-1»، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات.

وكان المنتخب الإسباني في طريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، ولكنه منح المنتخب الفرنسي نقطة التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام الديك الفرنسي الذي حقق تعادلًا غاليًا بمذاق الفوز.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الإسباني، بطل أوروبا والعالم، بهدف نظيف سجله سيرجيو راموس في الدقيقة 25، بينما أهدر زميله سيسك فابريجاس فرصة تعزيز النتيجة، وأضاع ضربة جزاء في الدقيقة 42، حيث تصدى لها حارس المرمى هوجو لوريس.

وفي الشوط الثاني، أهدر المنتخب الإسباني عدة فرص محققة، كما أهدر ضيفه الفرنسي العديد من الفرص، لكن غرور أصحاب الأرض منح الضيوف فرصة تسجيل هدف التعادل الثمين في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، عبر المهاجم البديل أوليفر جيرو، الذي لعب الكرة برأسه على يسار كاسياس بعد ست دقائق فقط من نزوله.

نصب المنتخب الإسباني سيرك التمريرات المتقنة منذ الدقيقة الأولى، لكن المنتخب الفرنسي قابل السيرك الإسباني بدفاع متقدم، لينحصر اللعب في الدقائق الأولى بوسط الملعب أمام التكتل الدفاعي من الضيوف في نصف ملعبهم.

وأجرى فيسنتي دل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة 13، بنزول سانتياجو كازورلا، بدلًا من ديفيد سيلفا للإصابة.

كانت أول هجمة خطيرة لإسبانيا في الدقيقة 14، وأنهاها خوردي ألبا بتمريرة عرضية من ناحية اليسار، ولكنها ارتطمت باللاعب الفرنسي لوران كوشلني لتضيع الفرصة، وأتبعها تشابي ألونسو بتسديدة في الدقيقة 15، لكن في يد الحارس الفرنسي.

ووصلت الكرة من ضربة ركنية إلى أندريس إنييستا، داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 23، فراوغ أكثر من مدافع وحاول لعب الكرة عرضية، ولكن الكرة انزلقت من فوق قدمه إلى ضربة مرمى لتضيع فرصة خطيرة للماتادور الأسباني.

وحاول «ألبا» اختراق منطقة الجزاء الفرنسية في الدقيقة التالية من ناحية اليسار ولكن الدفاع أخرجها إلى ركنية، ولعب تشافي هيرنانديز الضربة الركنية لتصل على رأس المدافع المتقدم سيرجيو راموس الذي لعبها مباشرة لترتد من العارضة إلى بدرو رودريجيز المتواجد بالقرب من المرمى، ليعيدها بدرو إلى راموس بتمريرة عرضية حاول الحارس الفرنسي التصدي لها، ولكنها وصلت لراموس الذي لعبها مباشرة في سقف المرمى ليكون هدف التقدم في الدقيقة 25.

وألغى الحكم هدفا للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 39 بدعوى التسلل، ولم يجد بعدها كوشليني مفرًا من إسقاط بدرو داخل منطقة الجزاء، ليمنعه من الانفراد بالحارس، إثر تمريرة بينية متقنة من ألبا في الدقيقة 41، فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لإسبانيا.

وتقدم سيسك فابريجاس لتسديد الضربة، ولكن الحارس الفرنسي هوجو لوريس تصدى لها ببراعة، ليحافظ على فرصة فريقه في المباراة.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الإسباني ممارسة هوايته في الاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات اللعب من خلال التمريرات المتقنة التي لم يفلح معها الضغط الفرنسي في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 58 فرصة خطيرة للمنتخب الفرنسي، بتسديدة مباغتة من فرانك ريبيري من حدود منطقة الجزاء، وظن الجميع أنها داخل المرمى، ولكنها كانت في الشباك من الخارج، وإن احتسبها الحكم ضربة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 61 كاد المنتخب الفرنسي يسجل هدف التعادل، إثر تمريرة بينية في اتجاه ريبيري، كاد ينفرد على إثرها ولكن الدفاع الإسباني تدخل في الوقت المناسب.

وأهدر المنتخب الفرنسي فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة 74، إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت منها الكرة إلى بنزيمة، وظن الدفاع الإسباني أنه في وضع التسلل، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب ليمرر بنزيمة الكرة عرضية من الناحية اليسرى إلى زميله البديل موسى سيسوكو المندفع داخل منطقة الجزاء، ولكن سيسوكو أطاح بالكرة عاليًا رغم غياب الرقابة عليه.

وكادت أخطاء الدفاع الإسباني تكلف الفريق كثيرًا في الدقائق الأخيرة، خاصة بعدما دأب لاعبوه على الاحتفاظ بالكرة والمراوغة داخل منطقة الجزاء بثقة زائدة في مواجهة الهجوم الفرنسي المتحفز.

ولقن المنتخب الفرنسي مضيفه درسًا رائعًا بعدما عاقبه على غروره في الوقت القاتل، وسجل أوليفر جيرو هدف التعادل بضربة رأس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة عرضية متقنة من ريبيري قابلها جيرو بضرة رأس خادعة في الزاوية البعيدة على يسار كاسياس الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا لتضيع نقطتان غاليتان من المنتخب الإسباني.

 

عن admin

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …