الرئيسية / أخبار رياضية / هدفان رائعان لمينيز وايبرا يصونان ريادة سان جيرمان

هدفان رائعان لمينيز وايبرا يصونان ريادة سان جيرمان

أكّد باريس سان جيرمان أنّه ماض بإصرار نحو انتزاع لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بتفوقه السلس خارج أرضه على مضيفه رين 2-0، فيما دخل نيس موقتاً دائرة المقدمة بتغلبه خارج أرضه على تولوز 4-3، وفاز مونبلييه على فالنسيان 3-1، يوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين.

رين 0-2 سان جيرمان

20134617518255734_20 هدفان رائعان لمينيز وايبرا يصونان ريادة سان جيرمان
بيكهام يهمّ بالترويض

حصّن باريس سان جيرمان ريادته في قمّة الدوري الفرنسي لكرة القدم وأعاد الفارق مع مطارده المباشر مرسيليا إلى 7 نقاط، بعد تغلّبه المستحقّ على مضيفه رين 2-صفر.

بعد شوط أوّل أهدر خلاله فريق العاصمة فرصاً واضحة للتقدّم، افتتح سان جيرمان التسجيل عبر جيريمي مينيز في الدقيقة 56، ثمّ انتظر مجدّداً حتى آخر لحظات المباراة  ليضيف الهدف الثاني عن طريق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (90) رافعاً الأخير رصيده إلى 26 هدفاً في صدارة ترتيب الهدّافين.

الهدف الأوّل جاء إثر مجهود خارق من مينيز، الذي استلم الكرة قبل منتصف الملعب وتقدّم بها من الناحية اليسرى مراوغاً كلّ من قابله، قبل أن يتخطّى آخر اللاعبين الأربعة الذين حاولوا إيقافه ويلج عمق المنطقة ويُسكن الكرة أرضية على يمين الحارس بنوا كوستيل، الذي خرج لملاقاته دون جدوى.

أمّا هدف ايبرا فجاء إثر متابعة رأسيّة في المرمى الخالي لتمريرة الإنكليزي ديفيد بيكهام المتوسطة الارتفاع من داخل المنطقة قبل ثوانٍ من صافرة النهاية.

وارتفع رصيد باريس سان جرمان الى 64 نقطة مقابل 57 نقطة لمرسيليا، الذي افتتح أمس المرحلة بفوز على ضيفه بوردو 1-صفر.

تولوز 3-4 نيس

201346203444875734_20 هدفان رائعان لمينيز وايبرا يصونان ريادة سان جيرمان
فرحة نيس(سيفيلي وبوثياك) يُقابلها خيبة تولوز (زيبينا)

وفي مباراة صاخبة، خسر تولوز أمام ضيفه نيس بثلاثة أهداف لبن يدير (8 و90) واتيان كابو (19) مقابل أربعة لاريك بوتياك (1 و40) والأرجنتيني داريو كفيتانيتش (69) وكيفن انان (90+2).

وبفوزه يكون نيس استعاد نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام مرسيليا في الجولة الماضية 0-1 وبالنتيجة ذاتها أمام مضيفه نانسي قبل ذلك.

وصعد نيس إلى المركز الرابع موقتاً برصيد 51 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام سانت اتيان الذي يستضيف غداً ايفيان.

مباريات أخرى

وفاز مونبلييه بطل الموسم الماضي على فالنسيان 3-1. سجل للفائز السنغالي سليمان كامارا (18) ودانيال كونغريه (60) والمغربي يونس بلهندة (86)، وللخاسر الشاب ابن الثامنة عشرة اوبا نغيت (40).

وتغلب باستيا على ضيفه بريست برباعية بيضاء تعاقب على تسجيلها التونسي وهبي الخزري (41) وفلوريان توفان (50 و71) وانطوني موديست (79).

وخسر بريست جهود حارسه يوها هارتوك بالحمراء في الدقيقة 77.

وفاز نانسي على تروا بهدف وحيد سجله رومان غرانج (67)، وتعادل سوشو مع اجاكسيو صفر-صفر.

وتختتم المرحلة اليوم الأحد بثلاثة لقاءات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …