الرئيسية / أخبار الإقتصاد / هاينكيس: “يوفنتوس ليس بيرلو وحده”
201341155831825734_20

هاينكيس: “يوفنتوس ليس بيرلو وحده”

اعتبر مدرّب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس  يوم الإثنين أن يوفنتوس الذي يحلّ ضيفاً على فريقه غداً الثلاثاء في ذهاب رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،”ليس آندريا بيرلو وحده”.

وقال هاينكيس في مؤتمر صحافي: “يوفنتوس فريق أوروبي كبير جدّاً. هو نموذج إيطالي، وفي الوقت ذاته يملك مؤهّلات هجومية هائلة ويقدّم أداءً رائعاً بوجود بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال وكلاوديو ماركيزيو، الذين يشكّلون خطّ وسط قوي جدّاً. بالموازاة مع مباراة بايرن ميونيخ وهامبورغ (9-2 السبت)، راقبت يوفنتوس جيداً. لقد نمت مع فريق السيدة العجوز واستيقظت إلى جانبه كي أكون أكثر إطلاعاً”.

وردّاً على سؤال “بيرلو هو بطل العالم (مع منتخب بلاده في مونديال 2006 في ألمانيا). إنه لاعب عبقري ليس فقط منذ أن انضمّ إلى يوفنتوس، لكن في الوقت ذاته هو ليس الفريق بمفرده. منذ إنزاله إلى الدرجة الثانية، كسب يوفنتوس كلّ الرهانات وكان ذكياً في ضمّ بيرلو فهو قلب وعقل ومهندس الفريق، لكن يوجد إلى جانبه لاعبون يملكون مؤهّلات كبيرة. أعتقد أن عددهم 7 لعبوا مؤخّراً مع المنتخب الإيطالي”.

نقدّم موسماً كبيراً

201341155831825734_20 هاينكيس: "يوفنتوس ليس بيرلو وحده"

وبالنسبة إلى بايرن ميونيخ، اعتبر هاينكيس إنه “يملك لاعبين بنفس المستوى. يقدّم الفريق موسماً كبيراً في الدوري والكأس المحلّيين ودوري أبطال أوروبا. ليس فقط النتائج هي التي تبهر بل أيضاً طريقة اللعب والمتعة في لمس الكرة. هذه الأمور تطبع كلّ مبارياتنا وأعتقد أننا بهذه المسائل تطوّرنا بالنسبة للموسم الماضي”.

وتابع: “أتوقّع مباراة كبيرة جدّاً بين الفريقين فيها الكثير من الصراع والهجوم وهذه المفردات هي ما تتميّز به المباريات الكبرى. ليس لديّ أيّ تأثير على الاستعدادات التكتيكية ليوفنتوس وأنا أقوم بما يلزم من أجل الإطلاع عليها. فريق لديه توجّه تكتيكي وتنسيق جماعي وانسجام في صفوفه. سنشاهد فريقين بأسلحة متكافئة، ولا أتوقّع أن يستسلم أي منهما للآخر إذا اهتزت شباكه”.

واعتبر أن الفوز التاريخي على هامبورغ “يشكّل بالتأكيد ثقة كبيرة للفريق، لكن المباراة أصبحت خلفنا لأن دوري أبطال أوروبا هي مسابقة من مستوى مختلف. بعيداً عن أيّ حادث، استطيع ان اعتمد على جميع اللاعبين باستثناء (الإسباني خافي) مارتينيز الموقوف”.

وعن احتمال إشراك البيروفي كلاوديو بيتزارو  (4 أهداف في مرمى هامبورغ) والهولندي أريين روبن (هدفان)، قال: “لديّ ثلاثة مهاجمين و4 لاعبين ممتازين يشغلون الممرات لذلك عملية الاختيار ليست سهلة. لكنّ فريقاً مثل بايرن ميونيخ يجب أن تكون لديه خيارات كثيرة من أجل بلوغ أهدافه على الصعيدين المحلّي والدولي. عندما يوقع لاعب كبير مع بايرن ميونيخ، لا شيء يضمن له أنه سيلعب جميع المباريات. والأمر ينسحب على يوفنتوس أيضاً. فريق يصارع على جميع الجبهات يجب أن يكون لديه لاعبون بنفس المستوى. هذا على الأرجح ما كان ينقصنا في الموسم الماضي”.

وردّاً على سؤال عن عمل مدرّب يوفنتوس أنطونيو كونتي، قال: “كان لاعباً كبيراً في فريق كبير. كان عمله في السنتين أو السنوات الثلاث الماضية ممتازاً. عندما أرى الطريقة التي يلعب بها فريقه، اعتبر أنه يملك الكثير من المؤهّلات ويترك لديّ انطباعاً جيّداً”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …