الرئيسية / أخبار رياضية / هاينكس يستعد لتوديع البوندسليغا

هاينكس يستعد لتوديع البوندسليغا

محمد الشناوى

يتوقع يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم وداعاً مثيراً وعاطفياً له مع الدوري الألماني (بوندسليغا) عندما يحل مع فريقه ضيوفا على بوروسيا مونشنغلادباخ غداً السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة بالمسابقةهذا الموسم.

واعترف هاينكس اليوم بأن الحدث غداً سيتسم بطابع خاص أكثر من مباراة الفريق الماضية التي كانت الأخيرة له مع بايرن على ملعبه.

وأوضح هاينكس أنه سيدفع غداً بأفضل وأقوى تشكيلة لديه في المباراة أمام مونشنغلادباخ خاصة وأنها المباراة الأخيرة للفريق قبل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل.

وقال هاينكس “اللاعبون يريدون بالطبع تحقيق الفوز في مباراة الغد وأنا كذلك.. لا أرى مباراة الغد كبروفة (لنهائي دوري الأبطال) ولكن العد التنازلي بدأ. نريد أن نواصل مسيرة انتصاراتنا ونحتفظ بإيقاع لعبنا. لن تكون هناك أي مداورة (تبادل)” في إشارة إلى أنه سيدفع بالأساسيين دون اللجوء لمنح راحة إليهم والاعتماد على البدلاء.

ويعود يوب هاينكس غداً إلى المكان الذي بدأ من خلاله كلا من مسيرته كلاعب ومسيرته التدريبية ليختتم بهذه المواجهة مسيرته التدريبية في البوندسليغا علما بأنه قضى في مونشنغلادباخ 23 عاماً كلاعب ومدرب.

ويترك هاينكس تدريب بايرن بعد انتهاء فعاليات الموسم الحالي بخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على استاد “ويمبلي” الشهير بالعاصمة البريطانية لندن في 25 أيار/مايو الحالي والمباراة النهائية لكأس ألمانيا في أول حزيران/يونيو ليتولى المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المسؤولية خلفا له.

كما أكد هاينكس مؤخرا أنه لن يدرب فريقاً آخر في البوندسليغا بعد الرحيل من بايرن مما يعني أن مباراة الغد ستكون الأخيرة له في البوندسليغا إذا استمر على قراره.

وقال هاينكس “ليست مباراة عادية بالنسبة لي. ستكون مباراتي الأخيرة كمدرب في البوندسليغا. سنرى ما سيحدث بعدها. أنتظر أولا اجتياز المباراتين النهائيتين للفريق (في دوري الأبطال ثم في كأس ألمانيا أمام شتوتغارت أول حزيران/يونيو المقبل) “.

وأشارت مجلة “كيكر” الألمانية الرياضية أمس الخميس إلى إمكانية انتقال هاينكس لتدريب ريال مدريد الإسباني الذي قاده من قبل للفوز بلقب دوري الأبطال عام 1998.

ولكن هاينكس (68 عاماً) لم يكشف عن أي شيء بشأن مستقبله في عالم التدريب.

وقال هاينكس “كنت سأفكر العمل بالخارج إذا كنت أصغر من هذا بنحو عشرة أو15 عاما.. ولكن يتعين علي بالطبع التفكير ودراسة أي قرار لأنني لم أعد الأصغر سنا والأندية تسعى، مثلما هو الحال لدينا هنا، إلى التجديد وتغيير الأجيال” ولكنه ترك الباب مفتوحا أيضا أمام الانتقال للتدريب خارج ألمانيا.

واستهل هاينكس مسيرته في هجوم مونشنغلادباخ عام 1965 كما بدأ مسيرتهالتدريبية مع نفس الفريق في عام 1979.

وعندما يخوض بايرن مباراة الغد، ستكون المباراة رقم 1011 التي يظهر فيها هاينكس بالبوندسليغا حيث خاض 369 مباراة في البطولة كلاعب و642 مباراة كمدرب بما في هذا مباراة الغد).

ويحلم هاينكس بإنهاء مسيرته مع بايرن بنصر جديد غدا والفوز بلقبي دوريالأبطال وكأس ألمانيا بعد حسم لقب البوندسليغا ليحرز الثلاثية التاريخية مع الفريق.

وقال هاينكس “أركز فقط في نهائي دوري الأبطال ولن أعقد أي مفاوضات حتى نهاية الموسم”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور.. رانيا علواني وأسامة ممتاز يشاركان في تكريم برنامج ” Techuatics Swimming”

عدسة _ أحمد الحسيني شاركت رانيا علوانى عضو مجلس النواب، والسباحة الأولمبية والعضو في الإتحاد …