الرئيسية / أخبار رياضية / هاينكس يرى أن برشلونة نموذجاً للروح الرياضية

هاينكس يرى أن برشلونة نموذجاً للروح الرياضية

وصف المدرّب يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم فريق برشلونة الإسباني يوم الثلاثاء بأنه “مثال ونموذج للروح الرياضية” ليهدئ هاينكس بذلك موجة الجدل التي أثارها أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور أمس الإثنين بتصريحاته عن النادي الـ”كتالوني”.

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية أمس الإثنين تصريحات لبيكنباور الرئيس الفخري لميونيخ أكّد فيها أنه لا يشكّ في لجوء برشلونة الإسباني إلى الحيل بما فيها الحيل غير المشروعة خلال المباراة المرتقبة أمام بايرن غداً الأربعاء.

ولكن هاينكس حرص اليوم على تهدئة الأجواء المتوتّرة قائلاً: “برشلونة يمثلّ  نموذجاً للروح الرياضية. أظهر برشلونة أنه مثال رائع خارج الملعب، وبرشلونة يحاول أن يضاهيه”.

ويحرص بايرن بشكل خاص على تجنّب أي أجواء عدائية في هذه المباراة، ولذلك أظهر هاينكس اليوم جانبه الرياضي واللطيف.

ومدّد بايرن إشادته ومجاملاته لبرشلونة مؤكّداً: “برشلونة ما زال الفريق الأفضل في العالم من حيث إمكانياته وسلوكياته داخل وخارج الملعب”.

وأضاف: “على استاد كامب نو، يستطيع برشلونة تقديم عروض هائلة وعلينا أن نسعى لتجنّب ردّ فعله”.

كما تحدّث هاينكس عن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والذي لم يظهر تقريباً في أجواء مباراة الذهاب بسبب عدم جاهزيته، وقال: “إنه أفضل لاعب في العالم. إنه لاعب رائع. الناس يأتون إلى الاستاد لمشاهدته”.

وأكّد هاينكس أن فريقه لن يلجأ للدفاع في مباراة الغد. وأشار: “سنسعى إلى أن نكون مبتكرين، وسنحرّض على الهجوم. لدينا ثقافة وفلسفة في اللعب ونستطيع هزّ الشباك في كامب نو”.

وأشاد هاينكس أيضاً بفريقه الذي خسر المباراة النهائية للبطولة في الموسم الماضي بضربات الترجيح.

وأشاد أيضا بلاعبه باستيان شفاينشتيغر، الذي يراه في وسط الملعب بفريق بايرن مثلما يؤدي تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا في خطّ وسط برشلونة.

وقال هاينكس: “شفاينشتيغر قائد يتقدّم إلى الأمام ويعود للخلف وهو من أفضل اللاعبين في العالم في هذا المركز”.

وعن مستقبله في عالم التدريب بعد ترك بايرن بنهاية الموسم الحالي حيث يخلفه في تدريب الفريق جوسيب غوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة،  قال هاينكس: “إنه أمر طبيعي” وأشار أيضاً إلى أن ما يتردّد من جدل وشائعات حول تولّيه تدريب أحد الفرق الكبيرة الأخرى بداية من الموسم المقبل يمثل أمراً طبيعياً.

وقال هاينكس: “إذا رأيتم كيف يلعب فريقي الحالي، يكون هذا الجدل أمراً طبيعياً”.

وعن إمكانية انتقاله لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي في حالة رحيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق إلى ريال مدريد الإسباني، قال هاينكس مازحاً: “لا أتحدث الفرنسية”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“كورة في الخمسينة” عندما القي الخط الخلفي للأهلي بكلمة الإفتتاح للمرة الثانية علي التوالي.

كتب: شريف محمد منذ أيام قليلة وبالتحديد يوم الاحد الماضي رأينا لاعبي الأهلي وبدلائهم وكافة …