الرئيسية / أخبار رياضية / نيفيل ينتقد قرار طرد ناني
201336144938752734_20

نيفيل ينتقد قرار طرد ناني

أصرَّ غاري نيفيل مدافع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم سابقاً اليوم الأربعاء أنَّ الحكم التركي كونيت شاكر الذي أدار مباراة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بين النادي الإنكليزي وريال مدريد مساء أمس الثلاثاء أخطأ في طرده للاعب مانشستر البرتغالي ناني.

كان القرار تسبب في تغيير مسار المباراة بشكل درامي حيث خسر يونايتد اللقاء على أرضه 1-2 بعدما كان متقدماً بهدف قبل طرد اللاعب.

وخلال اللقاء قفز ناني للحاق بكرة عالية وقام بمد قدمه في الهواء في محاولة للسيطرة على الكرة لتصطدم قدمه بلاعب ريال مدريد ألفارو أربيلوا.

وكتب نيفيل في تغريدة له بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي على الإنترنت قائلاً: “أذهب إلى ملعب أولد ترافورد منذ كنت في الخامسة من عمري، ولم أشهد أبداً حالة من الذهول مثل تلك التي ارتسمت على وجوه جميع الجماهير هناك ليلة أمس بسبب هذا القرار!”.

وأضاف نيفيل: “عادة ما يحاول ناني السيطرة على أي كرة كهذه تمر من فوق كتفه بنفس الطريقة ولكنه لا يحصل في المقابل أبداً على بطاقة حمراء! لقد غير المباراة كلها! مسكين هذا الحكم!”.

وتابع لاعب إنكلترا السابق: “لم تكن الجماهير غاضبة .. ولم تصرخ ضده .. فقد كانت أفواههم مفتوحة في حالة صدمة وحسب!”.

وأشار نيفيل إلى أنه لو كان قرار طرد ناني صحيحاً لكان يجب على حكم المباراة أن يطرد حارس ريال مدريد دييغو لوبيز أيضاً بعد احتكاكه بمدافع مانشستر نيمانيا فيديتش عندما وصل هذا الأخير برأسه إلى الكرة المرفوعة من ضربة ركنية قبل أن يصل إليها لوبيز.

ولكن روي كين، قائد مانشستر يونايتد السابق، رأى أن بطاقة ناني الحمراء كانت مستحقة.

وصرح كين لشبكة “آي تي في” التليفزيونية قائلاً: “أعتقد أن الحكم اتخذ القرار الصحيح .. الجميع غاضبون من هذا القرار الذي يحمل قدرا من سوء الحظ، ولكنها تظل لعبة خطرة. أما مسألة أن اللاعب تعمد الأذى من عدمه فهذا لا علاقة له بالأمر”.

وأضاف: “إنها لعبة خطرة، وتستحق بطاقة حمراء. عليك أن تراعي اللاعبين الآخرين في الملعب. فهل اعتقد ناني أنه سيحظى بـ 20 ياردة بالملعب لا يوجد فيها سواه؟”.

وتابع اللاعب الآيرلندي: “سواء كان هذا قراراً شجاعاً أم لا ، المهم أنه قرار صائب. ولا يهم حقاً ما إذا كان اللاعب تعمد ذلك أم لا”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …