الرئيسية / أخبار رياضية / نيجيريا تقصي كوت ديفوار في قمة مثيرة لتلاقي مالي بنصف النهائي
gba6003-2-2013-18-58-35

نيجيريا تقصي كوت ديفوار في قمة مثيرة لتلاقي مالي بنصف النهائي

حقق منتخب نيجيريا الفوز 2-1 على كوت ديفوار مساء الأحد في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2013 المقامة حالياً في جنوب أفريقيا.

وتقدمت نيجيريا عن طريق إيمانويل ايمونكي (ق 43) بتسديدة صاروخية ثم عادل تيوتي النتيجة لكوت ديفوار (ق 50) لكن صنداق إمبا منح النسور الفوز (ق 78).

وستلاقي نيجيريا الأربعاء المقبل منتخب مالي في افتتاح مباريات نصف النهائي بملعب موزيس مابيدا.

يشار إلى أن مباريات ربع النهائي ستختتم الأحد بمواجهة توجو وبوركينا فاسو ليلاقي الفائز منها غانا في نصف النهائي الآخر.

ملخص الشوط الأول

سدد فيكتور موسيس لاعب منتخب نيجيريا على مرمى الأفيال من 25 ياردة لكن كرته وجدت الحارس أبو بكر باري، قبل أن يتبعه زميله ايلدرسون بيسراه بتسديدة مرت بجوار المرمى.

وبعد ربع ساعة من انطلاق المواجهة مرت كرة روماريك إلى رأس سوليماني بامبا الذي لعب الكرة أعلى العارضة.

وسدد إيمانويل ايمونكي للمنتخب النيجيري على مرمى الأفيال من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وتقدمت نيجيريا بهدف لايمونيكي من ركلة حرة قوية مرت بجوار ايدي الحارس أبو بكر باري لتتقدم النسور قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وكاد روماريك أن يعادل النتيجة لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول بركلة حرة صوبها قوية مرت أعلى العارضة النيجيرية.

ملخص الشوط الثاني

ونجح إسماعيل تيوتي في تسجيل هدف التعديل المبكر في الشوط الثاني بعد مرور خمس دقائق برأسية من داخل منطقة الجزاء عقب تلقي عرضية متقنة من المخضرم ديديه دروجبا.

ومع حلول الثلث ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني كان لاعب تشيلسي الإنجليزي موسيس يرسل عرضية داخل خط الست ياردات للنسور لكن رأسية بامبا تصدى لها باري.

وصوب أفضل لاعبي القارة يايا توريه كرة قوية على المرمى النيجيري لكن الحارس إنياما أبعد الكرة ببراعة في أخطر فرص الأفيال بعد الهدف.

ونجحت نيجيريا في تسجيل الهدف الثاني عن طريق صنداي امبا الذي انطلق من وسط دفاعات الأفيال ولعب الكرة عالية فوق الحارس باري قبل أربعة عشر دقيقة من النهاية.

وأهدر لاسينا تراوري المنفرد فرصة تعديل النتيجة قبل خمس دقائق من النهاية بفضل تدخل الدفاع النيجيري لتودع الأفيال البطولة.

عن admin

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …