الرئيسية / أخبار سياسية / ننشر تفاصيل لقاء هيكل بأمير قطر وزوجته ..

ننشر تفاصيل لقاء هيكل بأمير قطر وزوجته ..

مها حسين

التقى الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل امير قطر اليوم على هامش زيارته للدوحة وألقاء محاضرة عن مستقبل الخليج العربي وشكره على دعمه لمصر وعلى حسن استقباله مشددا على ان الدور القطري الداعم للدول العربية هام ومحوري.

وتقدم هيكل بخالص شكره إلى الأمير والشيخة موزا، على حضورهما أحدى ندواته بالدوحة قائلا:”وأشكر سمو الأمير كثير الشكر، وأكنّ له شديد العرفان لوجوده في المحاضرة، كما أنني أشكر بجانبكم سمو الشيخة موزا التي نحن في ضيافتها الآن”.

وأردف هيكل مثنياً على الأمير وحبه لمصر وقال: “هناك سر آخر في تقديري لسموكم هو أنكم محب لدرجة العشق لبلد اسمه مصر، ولقد سمعته قولاً ورأيته فعلاً، تقولون وتتصرفون على أساس قناعة راسخة لديكم لأن مصر ليست بلداً عربياً فحسب وإنما هي وطن لكل العرب وأملهم فيه ومستقبلهم معه”.

وقال هيكل:” إن حضور سمو الشيخة موزا لم يفاجئني، حيث إننا جميعاً في ضيافة سموها، باعتبارها قائمة على أمر مؤسسة قطر التي هي مؤسسة علمية راقية وتنويرية بامتياز، من خلال تكريس جهود سموها لهذه المؤسسة بإخلاص شديد”.

كما أشاد هيكل بالدور الكبير الذي يمارسه سمو الأمير في القضايا الراهنة للعالم وبمستقبله، وبانشغاله بهموم الأمة والإقليم وقضاياهما ودورهما في العمل الراهن.

وبحسب جريدة العرب القطرية الرسمية قال هيكل: “يتضاعف شعوري بالعرفان حين أتذكر أننا حين التقينا بالدوحة بعد ظهر أمس بقصر الوجبة، تفضلتم في ختام حديث تواصل إلى قرابة الساعتين حول شؤون وشجون عالمنا العربي وقلتم إنكم تريدون أن تكونوا معنا الليلة، ولكنكم بعدما عرفتم عنوان ما أريد أن أتكلم به خشيتم أن يكون لوجودكم إحراجاً لي فيما يمكن أقول، وأنكم لا ترغبون في ذلك، وأنكم تريدونني أن أتحدث على حريتي، لأن الحرية هي القيمة فيما أقول”.

وواصل: “قد أسعدني سمو الأمير أنكم تفضلتم وجئتم، ومجيئكم دليل على أن أسباب الحرج بيننا مرفوعة، لأن أكثر ما شدني إليكم هو اكتشافي منذ أول لقاء بكم أنكم قبل الصدارة وقبل الإمارة كنتم دائماً أنصاراً للحوار المفتوح بحثاً عن الحق والحقيقة، متشوقاً إلى المعرفة، لا تخفون رأياً ولا تنتظرون شيئاً من غيركم، وهذا جانب من شخصيتكم أحترمه وأقدره”.

ثم اختتم كلامه عن قطر بقوله: “ولذلك يا سمو الأمير ليس مجرد شعور صادق في موقفه، وإنما هو برهان تاريخي وحضاري على ذكاء القلب وذكاء العقل، شكراً سمو الأمير وبإذن سمو الأميرة أنتقل إلى موضوع الليلة”.
وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد ، وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، قد شهدوا فعاليات المحاضرة التي ألقاها الصحافي المصري البارز الأستاذ محمد حسنين هيكل أمس، أمام طلاب جامعة جورجتان، بالدوحة.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …