الرئيسية / أخبار رياضية / نقاد كرة القدم في إنكلترا يمنحون بايل جائزة الأفضل
20135211341975734_20

نقاد كرة القدم في إنكلترا يمنحون بايل جائزة الأفضل

اختير الويلزي غاريث بايل لاعب توتنهام هوتسبير الإنكليزي أفضل لاعب كرة قدم في إنكلترا هذا الموسم وفقاً لرابطة نقاد كرة القدم اليوم الخميس.

وتصدر بايل لاعب منتخب ويلز (23 عاماً) قائمة الاختيارات بفارق ضئيل عن الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد الذي أحرز اللقب في العام الماضي عندما كان لاعباً ضمن صفوف أرسنال.

وجاء الإسباني خوان ماتا لاعب تشيلسي في المركز الثالث.

وأصبح بايل أول لاعب من توتنهام يحرز أقدم جائزة فردية في كرة القدم بالعالم منذ الفرنسي ديفيد جينولا في عام 1999 وأول لاعب من منتخب ويلز يحرز الجائزة منذ أن فعلها نيفيل ساوثهول حارس مرمى إيفرتون في عام 1985.

وقال بايل لرابطة نقاد كرة القدم: “أنا محظوظ جداً باللعب في فريق رائع مثل هذا وأدين بالكثير لزملائي وبالطبع لمدربي الذي يثق في كثيراً”.

وأبلغ أندي دان رئيس رابطة نقاد كرة القدم رويترز قوله: “بعد صراع الأصوات الذي أخد منحنيات كثيرة صعوداً وهبوطاً تمكن غاريث من انتزاع الجائزة”.

وأضاف: “إنه لاعب يتطور سريعاً نحو المستويات الرفيعة للاعبين بارزين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو دعونا نأمل أن يواصل تألقه في الدوري الإنكليزي لسنوات عديدة مقبلة”.

وأحرز بايل 24 هدفاً في كل المسابقات مع توتنهام وخمسة أهداف لويلز معظمهم من تسديدات رائعة بعيدة المدى.

وساعد بايل ناديه توتنهام على الوصول لدور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي وكذلك للمنافسة على مقعد في المربع الذهبي للدوري الإنكليزي وهو إن حدث سيعيد الفريق مجدداً لدوري أبطال أوروبا.

وسيتسلم بايل الجائزة في حفل سيقام في لندن يوم الخميس المقبل.

وأكملت هذه الجائزة ثلاثية فردية من الجوائز لبايل الذي فاز يوم الأحد بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب وفقاً لاختيارات زملائه في رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، كما سبق لبيل الفوز بجائزة أفضل لاعب وفقاً لاختيارات اللاعبين في عام 2011.

وجائزة أفضل لاعب في العام هي الاقدم في تاريخ كرة القدم العالمية وذهبت لأول مرة لستانلي ماثيوز في عام 1948.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …