الرئيسية / أخبار سياسية / نقابة المعلمين الأردنية تدخل في إضراب مفتوح احتجاجا على رفع اسعار الوقود

نقابة المعلمين الأردنية تدخل في إضراب مفتوح احتجاجا على رفع اسعار الوقود

متابعه:احمدمحمدعبدالبديع

اصيب 10 من أفراد الدرك الأردني بجروح، 7 منهم في حالة حرجة، بعد إطلاق أعيرة نارية عليهم خلال احتجاجات اجتاحت البلاد على رفع أسعار الوقود، فيما اعلنت نقابة المعلمين الأردنيين الدخول في إضراب مفتوح عن العمل اليوم الأربعاء، احتجاجا على قرار الحكومة.

وكانت قوات الدرك الأردنية فضت اعتصام “دوار الداخلية” أحد الميادين الكبرى والحيوية بالعاصمة عمان صباح اليوم  باستخدام خراطيم المياه والهروات بعد عدة محاولات باءت بالفشل من قبل الأمن بإقناع المعتصمين بفض اعتصامهم احتجاجا على قرار الحكومة الأردنية مساء أمس برفع أسعار المشتقات النفطية.

واعتقلت الأجهزة الأمنية عددا من المعتصمين مما دفع البعض إلى رشقهم بالحجارة وأخلت “دوار الداخلية” من المواطنين الذين تمركزوا في الدوار فيما تواجدت قوات أمنية مكثفة في إجراء احترازي بعد إعلان المعتصمين أن المنطقة ستكون مفتوحة للاعتصام.

وقال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام الأردنية في بيان صحفي
صباح اليوم  تلقى مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان نسخة منه إن
العاصمة الأردنية شهدت تجمعا لمئات الأشخاص بالقرب من “دوار الداخلية” قاموا خلاله بإغلاق الدوار مرددين هتافات وشعارات مخالفة للقانون والقيم والأعراف الأردنية ، حيث قام رجال الدرك والأمن بإغلاق المنافذ للدوار وتطويق المحتجين وإيقاف حركة السير على الدوار حفاظا على سلمية الفعالية وعدم تمكين الآخرين من الاحتكاك بهم ليتم بعد ذلك فض الاعتصام وتفريق التجمع الذي لم يتجاوز الخمسين شخصا في نهايته صباح اليوم وباستخدام القوة البسيطة والمناسبة دون إيقاع أيه إصابات تذكر وفتح الطرقات أمام حركة السير النشطة .

و فى اتصال هاتفى مع قناة ” الجزيرة” الاخبارية ، اكد الشيخ حمزة منصور الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامى ، ان هذا التحرك الشعبى فى عمان ما هو الا رد على السياسة الحكومية الاردنية الخاطئة والتى لم تستمع لنصح الناصحين .

و اضاف ان خطأ الحكومة فى اعتقال المعتصمين خطأ فادح لا يسكت الشعب الاردنى عليه ، كما طالب حمزة بالغاء قرار رفع اسعار الوقود وتشكيل حكومة انقاذ وطنى.

وكان حشد كبير من مختلف تنسيقيات المعارضة والمواطنين في منطقة “دوار
الداخلية” قد أعلن عن اعتصام مفتوح بعد قرار الحكومة تحرير أسعار المشتقات النفطية واستمر الاعتصام حتى الساعات الأولى من فجر اليوم قبل أن تفضه قوات الدرك بالقوة بينما تخطت الشعارات والهتافات كل السقوف وتجاوزت الخطوط الحمراء.

وكانت الحكومة الأردنية قد قررت مساء أمس رفع أسعار المشتقات
النفطية اعتبارا من منتصف الليلة الماضية في خطوة تهدف إلى تحرير تلك الأسعار ..وزاد سعر اسطوانة الغاز المنزلي (5ر12 كجم ) بموجب القرار إلى 10 دنانير مقابل 5ر6 دينار فيما ارتفع سعر البنزين (أوكتان 90 ) ليصبح 800 فلس فيما زاد سعر السولار إلى 685 فلسا للتر والجاز إلى 685 فلسا للتر .(الدولار الأمريكي يساوي 708ر0 دينار أردني) .

عن ahmed

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …