الرئيسية / أخبار رياضية / نصف نهائي مثير في كأس الرابطة الإماراتية
201332482817938734_20

نصف نهائي مثير في كأس الرابطة الإماراتية

يلتقي الوحدة مع الجزيرة والشباب مع عجمان غداً الإثنين في مباراتين مثيرتين ضمن الدور نصف النهائي من كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات.

وما يزيد قوّة المباراتين مشاركة اللاعبين الدوليين مع فرقهم، بعدما غابوا عن منافسات الدور الأوّل بسبب ارتباطهم مع منتخب الإمارات في استحقاقاته الرسمية والودّية.

وستكون قمّة الجزيرة والوحدة في الواجهة على اعتبار أنها مباراة دربي تقليدية بين قطبي العاصمة أبوظبي، ولما يملكه الفريقان من لاعبين مميّزين بينهم ثمانية خاضوا المباراة الأخيرة للإمارات مع أوزبكستان الجمعة الماضي ضمن منافسات المجموعة الخامسة المؤهّلة لكأس آسيا 2015 في استراليا.

وتشكّل المباراة فرصةً مثاليةً للجزيرة للتأهّل إلى النهائي، ومن ثمّ محاولة الفوز باللقب للمرّة الثانية بعد عام 2010 لإنقاذ موسمه بعد خروجه من جميع المسابقات خالي الوفاض.

في المقابل لم يسبق للوحدة إحراز لقب البطولة التي انطلقت بحلّتها الجديدة عام 2009، لذلك فإنها تشكّل فرصة مثالية له لتحقيق باكورة إنجازاته فيها وإنهاء الموسم بأفضل طريقة، مع العلم أنه تأهّل أيضاً إلى نصف نهائي مسابقة الكأس، حيث سيكون مدعوّاً لمقابلة الشباب.

الشباب – عجمان

وستكون مباراة الشباب وعجمان إعادة لمباراتيهما في منافسات المجموعة الثالثة من المسابقة اللتين فاز بهما الأوّل 3-2 و3-1.

وسيستفيد الشباب من انضمام لاعبيه الدوليين وليد عباس وحسن إبراهيم إلى صفوفه ليشكّلا مع الثلاثي البرازيلي إدغار داسيلفا ولويز هنريكه وجوزيل سياو الأوراق الرابحة للفريق المتخصّص في المسابقة، بعدما أحرز لقبها عام 2011، ونال وصافة نسخة العام الماضي بخسارته في النهائي أمام الأهلي بركلات الترجيح 4-5.

من جهته، يعتمد عجمان على الرباعي الإجنبي الإيفواري بوريس كابي والسنغالي فونكيه سي والمغربي ادريس فتوحي والعماني فوزي بشير.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …