الرئيسية / صحة و طب / نصائح لتحفيز جسمك على حرق المزيد من الدهون
s8201214175840

نصائح لتحفيز جسمك على حرق المزيد من الدهون

ملك موسي

تعد السمنة وزيادة الوزن من أبرز المشاكل الصحية التى تواجه الإنسان وتعرضه للإصابة بالأمراض المزمنة وترفع فرص إصابته بأمراض القلب وأحياناً بعض أمراض السرطان، ويفوق عدد الأشخاص المصابين بزيادة الوزن المليار فرد، منهم 300 مليون على الأقل مصابين بمرض السمنة، ويعد ارتفاع نسبة الدهون بالدم من أبرز المشاكل المترتبة على ارتفاع الوزن، وبحسب منظمة الصحة العالمية فيجب ألا تتعدى هذه النسبة 20% بالنسبة للرجال و30% بالنسبة للنساء، ويقدم لكم “اليوم السابع” أبرز النصائح لتحفيز جسمك على حرق المزيد من الدهون وتقليل نسبتها فى الدم بشكل سريع وذلك حسب أحد التقارير الطبية المنشورة على أحد المواقع الطبية الأمريكية الموثوقة:

1.احرص دائماً على إضافة الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية إلى وجباتك اليومية، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والخضروات الورقية الخضراء والأسماك واللحوم قليلة الدهن، وابتعد تماماً عن الكيك والكعك والآيس كريم والأطعمة المقلية.

2. تناول كوب ممتلئ من الماء أثناء الوجبات حتى تشعر بالامتلاء والشبع سريعاً، وكما يجب الحرص على تناول المياه خلال اليوم واستبدالها بالمشروبات عالية السعرات الحرارية وقليلة المفيدة من الناحية الغذائية مثل المشروبات الغازية والمشروبات المنبهة المحتوية على كميات سكر كبيرة والكحوليات.

3.تناول وجبات صغيرة متوازنة من حيث كمية الكربوهيدرات والبروتينات وتكرارها كل 3 ساعات بدلاً من تناول كميات كبيرة من الطعام 3 مرات فقط فى اليوم، وكما يحب الحرص على تناول الطعام بمجرد الاستيقاظ مباشرة ؛ لما له من دور رائع فى الحد من الشعور بالجوع على مدار اليوم.

4. افحص قائمة الطعام التى تقدم لك فى المطاعم جيداً واختار الأطعمة الصحية وغير الدهنية، وكما تفضل الأطعمة المسلوقة والمشوية والتى تم طهيها على البخار، وتجنب إضافة المزيد من الجبن والصلصات والزبدة أو أى إضافات أخرى.
5.لتجنب الإسراف فى تناول الطعام:امضغ الطعام جيداً وببطء وضع الملعقة جانباً أثناء المضغ، ولا تحصل مجدداً على ملعقة أو قضمة أخرى من الطعام حتى تبتلع تماماً الطعام بداخل فمك.

6.ممارسة أنشطة الجرى والمشى الطويل ثلاثة أيام على الأقل فى الأسبوع الواحد وبشكل منتظم تعد من الأمور الهامة جداً لخفض نسبة الدهون فى الدم.

7. الالتحاق بإحدى صالات الجيم وتدرب على تمارين تضخيم العضلات تحت إشراف أحد المتخصصين، حيث إن إضافة 3 رطلات من الكتلة العضلية إلى جسمك يزيد من قدرتك على حرق كميات إضافية من السعرات الحرارية قد تصل إلى 1050 كالورى بالأسبوع الواحد.

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …