الرئيسية / أخبار الإقتصاد / نشاط بالبورصة وسط توقعات بانتعاش الجنيه بعد توفير 5 مليارات دولار

نشاط بالبورصة وسط توقعات بانتعاش الجنيه بعد توفير 5 مليارات دولار

سجلت البورصة المصرية نشاطا جيدا مع انتصاف تعاملات الخميس وسط توقعات بانتعاش الجنيه بعد توفير البنك المركزي توفير 5 مليارات دولار عن طريق بيع سندات الى قطر بقيمة 3 مليارات دولار ووضع ليبيا وديعة بملياري دولار بالبنك المركزي مما زاد من توقعات يتحسن سعر صرف الجنيه.

وعلى صعيد المؤشرات القياسية للسوق، صعد مؤشر السوق الرئيسي للبورصة المصرية “ايجي اكس 30” – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة – بنسبة 1.44 % ليبلغ مستوى 5226.88 نقطة.

وكسب مؤشر “ايجي اكس 20″ محدد الاوزان النسبية 1.98 % مسجلا 6089.99 نقطة.

وارتفع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة” إيجي اكس 70 ” بنحو 1.39 % ليبلغ 454.53 نقطة.

وكسب مؤشر”إيجي اكس 100″ الاوسع نطاقا 1.32 % ليبلغ 756.72 نقطة.

وقال اسلام عبد العاطي خبير اسواق المال  ان السوق سجلت اداء يتسم بقدر من الايجابية ظهرت فى الارتفاع الملحوظ للمؤشر الثلاثيني وهو ما اعطى الانطباع الايجابى لكثير من الاسهم خاصة الاسهم الكبرى.

واضاف ان النشاط انتقل الى باقي مؤشرات السوق مع عودة بعض من السيولة المفتقدة فى السوق.

ولفت الى ان السيولة تعد المؤثر الحقيقي فى السوق خاصة وسط ما تمر به السوق من اكثر فترات نقص السيولة بالرغم الى عدم وضوح الرؤية المستقبلة للمناخ السياسى فى مصر مع الازمات المستمرة فى الشارع المصرى.

ولفت الى انه رغم الاحداث في الشارع الا ان هناك تفاؤل نسبى على الساحة الاقتصادية نتيجة المساعدات التى اعلن عنها من بعض الدول العربية بالاضافة الى التوقعات بانتعاش نسبى للجنيه المصرى خلال الفترة القادمة.

ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، تباينت مؤشرات البورصة المصرية حيث نجحت مشتريات المحليين والعرب في دعم اسهم الافراد وضغطت المبيعات الأجنبية على المؤشر الرئيسي للسوق، فيما ساهم اعلان قطر عن شراء سندات مصرية بقيمة 3 مليارات في انعاش السوق.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …