الرئيسية / اخبار السيارات / نسخة تجريبية من سيارة الأودي TT
6

نسخة تجريبية من سيارة الأودي TT

محمد عبدالهادي/

 

 

كشفت شركة “” عن نسخة تجريبية من “تي تي”، تتميز بتصميم أكثر إثارة ووزن أقل.
السيارة الجديدة مازالت في طور التجربة، ولم تقرر بعد شركة “أودي” ما إذا كانت ستحولها لنسخة تجارية أم لا، ومؤخراً قامت الشركة بالكشف عن تصميم السيارة وصور لها وذلك لتعريف الجمهور أكثر بها وقياس رد فعلهم.

الشكل الخارجي والداخلي
التزمت “أودي” في بناء السيارة بشعارها في استخدام الكميات المناسبة، من المواد المناسبة، في المكان المناسب، وقد قام مهندسو الشركة بتطوير الهيكل الخاص بها لتتمكن من خفض 100 كلغم من وزنها الكلي ليصبح 304، وذلك من خلال استخدام ألياف الكربون والبوليمر المقوى في مؤخرة السيارة ومنطقة الوسط، كما استخدمت الشركة الماغنسيوم في تدعيم المفصلات، مع تم تركيب جناح خلفي من ألياف الكربون.
وكخطوة نهائية تم طلاء السيارة من الخارج بلون أبيض كريستالي مع تركيب مجموعة عجلات من الألمونيوم عالي التحمل، واستمر التركيز على تقليل وزن السيارة من خلال استخدام ألياف الكربون وتركيب مقاعد “باكت” إلى جانب المعدات التقليدية من مكيف هواء وزجاج كهربائي ومكابح كهربائية.

الأداء والتحكم
تمتلك محرك TFSI سعة 2 لتر يولد قوة 310 حصان وعزم 400 نيوتن ما يمكن السيارة الرياضية من الوصول لسرعة 100 كم/ساعة في 4.2 ثانية مع سرعة قصوى 280 كم/ساعة، كما تحتوي السيارة على نظام تعليق خفيف ومساعدين مصنوعين من ألياف الزجاج المدعم بالبلاستيك.

السعر
لم تذكر الشركة بعد أي تفاصيل حول سعر السيارة التجربيبة لكن بالتأكيد ستعلن “أودي” سعرها إذا ما قررت البدء في إنتاجها بمصانعها.

المنافسة
تعتبر سيارة “نسيان 370 زد” المنافس الأصلي لـ”أودي تي تي” منذ عام 2006 وحتى الآن، ومؤخراً قامت “نيسان” باستعراض نسخة حديثة من سيارتها “نسيان 370 زد” بقائمة جديدة من التعديلات تتضمن مقدمة أطول وسبويلر مدمج بالكامل، كما حصلت المقصورة على مقاعد رياضية جديدة وعجلة قيادة مغطاة بالإلكنترا.
وفيما يتعلق بالقوة، فسيارة “نسيان 370 زد” تتفوق على “تي تي ألترا كواترو كونسبت” وذلك بفضل محرك V6 سعة 3.7 لتر الذي يولد قوة 350 حصان وعزم 374 نيوتن، إلا أن الوزن الزائد لها عن “تي تي ألترا كواترو كونسبت” يجعل معدل تسارعها أكبر حيث يبلغ 5 ثوان من الصفر إلى 100 كم/ساعة، مقابل 4.2 ثانية لـ”تي تي ألترا كواترو كونسبت” والتي تتفوق أيضاً من حيث السرعة القصوى 280 كم/ساعة مقابل 249 كم/ساعة لسيارة “نسيان 370 زد”.

وبشكل عام فإن سيارة “تي تي ألترا كواترو كونسبت” خففت كثيراً من وزنها بهدف تحسين معدلات أدائها وذلك باستخدامها ألياف الكربون والماغنسيوم وقطع التيتانيوم، ما يجعلها رائعة لكن بتكلفة باهظة في حال تقرر إنتاجها.

عن admin

شاهد أيضاً

news-السيسي-يلتقي-مع-رئيس-مجلس-إدارة-شركة-تويوتا-اليابانية-20160301245431-1

السيسي يلتقي مع رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا اليابانية

كتبت:هاجر فهمي لقي الرئيس عبد الفتاح السيسي, اليوم الثلاثاء بمقر إقامته في طوكيو مع رئيس مجلس …