الرئيسية / أخبار رياضية / ناشؤو الـ”سيليساو” وأوروغواي إلى الدور النهائي

ناشؤو الـ”سيليساو” وأوروغواي إلى الدور النهائي

ضمن منتخبا البرازيل وأوروغواي بلوغ الدور النهائي عقب فوز الأول على بوليفيا بنتيجة (3-1) وتعادل البيرو مع تشيلي 1-1، لتستفيد أوروغواي حسابياً، الأربعاء في إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية للناشئين تحت 17 عاماً، التي تستضيفها الأرجنتين حتى 28 الشهر الحالي.

على ملعب “مالفيناس أرخنتيناس” تقدّمت بوليفيا بهدف من قدم خوسيه أرماندو فلورس (45)، قبل أن يسجّل “براعم السيليساو” انتفاضة حاسمة من ثلاثية كاملة تداول تدوينها كل من غابريل بوسكيليا (50) وروبرت كينيدي (74) وأبنر فيليبي (84).

وفي مباراة ثانية، حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة البيرو التي سجّل لها رنزو غارسيس موري (60) ونظيرتها التشيلي التي سجّل لها كيفن ميدل (90+3).

وعطفاً على هذه النتائج المسجّلة، تتصدر البرازيل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وهي ضمنت بطاقة العبور إلى الدور المقبل شأن أوروغواي الوصيفة بـ5 نقاط فيما تأتي البيرو ثالثة بـ4 نقاط والتشيلي رابعة بـ3 نقاط وبوليفيا متذيّلة الترتيب بنقطة واحدة.

جدير بالإشارة أنّ ثلاثة منتخبات تصعد من كل مجموعة إلى الدور النهائي الذي يقام بنظام دوري من مرحلة واحدة، وقد انحصرت البطاقة الأخيرة عن المجموعة الثانية بين بيرو وبوليفيا في حين خرج منتخب تشيلي من المنافسات.

وتلعب في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية البرازيل مع بيرو وأوروغواي مع بوليفيا، في حين أنهت تشيلي مبارياتها.

أما المجموعة الأولى فما زال الصراع فيها مفتوحاً على بطاقتين بين أربعة منتخبات بعد أن ضمنت باراغواي العبور.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …