الرئيسية / أخبار عالمية / “ناسداك دبي” تخطط لاجتذاب العشرات من الشركات الصغيرة
دبي

“ناسداك دبي” تخطط لاجتذاب العشرات من الشركات الصغيرة

علي حجازي

تعتزم بورصة “ناسداك دبي” التخفيف من شروط الإدراج بهدف اجتذاب الشركات والأعمال الصغيرة لإدراج أسهمها فيها، وذلك في تحول جديد ربما يستقطب عشرات الشركات الجديدة الى البورصة.

وكلفت بورصة “ناسداك دبي” مجموعة خبراء لتصميم سوق جديدة للشركات الصغيرة على غرار أسواق أوروبا وآسيا ليصار إلى إطلاقها في وقت لاحق من العام الحالي.

ونقلت جريدة “فايننشال تايمز” عن محللين وخبراء قولهم إن الشركات الصغيرة تأثرت مؤخراً بسبب اعتمادها في التمويل على البنوك المحلية التي عانت بسبب الأزمة المالية العالمية.

وقال بن كونستانس المدير الشريك في شركة قانونية بالإمارات إن “القضية هي في رأس المال، وهذه مبادرة من أجل معالجة المخاوف بشأنها”.

وكانت سلطة الخدمات المالية في دبي قد خفضت في حزيران/ يونيو من العام الماضي الحد الأدنى لرأس المال المطلوب للإدراج العام من 50 مليون دولار إلى 10 ملايين دولار، وذلك في خطوة تحفيزية تتيح للكثير من الشركات الصغيرة طرح أسهمها للاكتتاب العام.

وتقول “فايننشال تايمز” إنه يوجد في الإمارات 72 ألف شركة صغيرة تمثل في مجموعها أكثر من 40% من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي.

ونقلت الصحيفة عن القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبورصة “ناسداك دبي” حامد علي، أن “نجاح الشركات الصغيرة يمثل أمراً حيوياً لتوسع الاقتصاد في دولة الإمارات، في الوقت الذي تحتاج فيه الكثير من هذه الشركات لمزيد من رأس المال من أجل تحقيق النمو”، مشيراً أن “قيام هذه الشركات بطرح عام أولي من خلال ناسداك دبي سيمكنها من الحصول على رأس المال اللازم لتمويل أعمالها”.

عن admin

شاهد أيضاً

وزير خارجية فرنسا

وزير خارجية فرنسا يحذر من تقسيم سوريا

قال إيرولت في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية أنه قد تتشكل ما سماها “داعشستان” (كيان …