الرئيسية / أخبار رياضية / نادال يُزيح فيدرر ويبلغ نصف نهائي دورة إنديان ويلز
201331574856314734_20

نادال يُزيح فيدرر ويبلغ نصف نهائي دورة إنديان ويلز

محمد الشناوى

فرض الإسباني رافائيل نادال المصنّف خامساً (عالمياً) هيبته على السويسري روجيه فيدرر المصنّف ثانياً (عالمياً) وحامل اللقب وهزمه 6-4 و6-2، في الدور ربع النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية، أولى دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب البالغة جوائزها 5.030.408 مليون دولار.

ويلتقي نادال، الذي حسم المباراة في ساعة و24 دقيقة في نصف النهائي مع التشيكي توماس بريدتش السادس (عالمياً)، الذي لم يخسر أي مجموعة في أربع مباريات، في المباراة الثامنة له على التوالي في نصف نهائي صحراء كاليفورنيا.

وحقّق “الماتادور” عودةً موفّقةً بعد غيابه منذ 28 /يونيو 2012 حين خرج من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون بسبب إصابة في ركبته اليسرى، إذ حقّق 12 فوزاً في 13 مباراةً على الملاعب الترابية لأميركا الجنوبية، فحلّ وصيفاً في دورة مينا دل مار التشيلية وتوّج بطلاً لدورتي ساو باولو البرازيلية وأكابولكو المكسيكية.

ولم يظهر تأثّر نادال بأي إصابة سابقة ولعب كراته المعهودة بشراسة ملفتة، خلافاً لفيدرر (31 عاماً) الذي عانى من إصابة في ظهره ولم يكن قادراً على مواجهة ابن جزيرة مايوركا خصوصاً في المجموعة الثانية.

وقال نادال: “لا أدري إذا كان روجيه بمستواه الحقيقي. في المجموعة الثانية لم يقاتل كما ينبغي ربّما بسبب الألم”.

أما فيدرر الذي لم يحرز أي لقب منذ أن توّج بدورة سينسيناتي الأميركية في/أغسطس الماضي، فقال: “لا أريد أن أتحجّج كثيراً كي لا أخفّف من حجم أداء نادال”.

ولن يخوض فيدرر، الذي يواجه خطر التنازل عن مركزه الثاني في تصنيف اللاعبين المحترفين لمصلحة البريطاني أندي موراي، دورة ميامي للماسترز الأسبوع المقبل، وسيخلد للراحة بين 7 و8 أسابيع لمعالجة ظهره.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …