الرئيسية / أخبار رياضية / نادال يستهلّ حملة الدفاع عن لقبه ودجوكوفيتش يعاني
2013417122550126734_20

نادال يستهلّ حملة الدفاع عن لقبه ودجوكوفيتش يعاني

استهلّ الإسباني رافاييل نادال المصنّف ثالثاً سعيه لإحراز لقب دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، البالغة جوائزها 2.646.496 مليون يورو، للمرّة التاسعة على التوالي بشكل ناجح وبلغ الدور الثالث بفوزه السهل على الأسترالي المغمور مارينكو ماتوزيفيتش 6-1 و6-2، فيما عانى الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأوّل وصيف البطل لتخطّي الروسي ميخائيل يوجني 4-6 و6-1 و6-4 اليوم الأربعاء.

واحتاج نادال إلى أكثر من ساعة بقليل من أجل تخطّي منافسه الأسترالي وتحقيق فوزه الثالث والأربعين على التوالي في ملاعب الإمارة والخامس والأربعين من أصل 46 مباراة خاضها في مونتي كارلو، علماً بأنّ هزيمته الوحيدة فيها تعود إلى مشاركته الأولى عام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا، قبل أن يثأر من الأخير في نهائي 2005 ويُتوّج باللقب للمرّة الأولى.

ويسعى نادال إلى التأكيد على أنّه ملك مونتي كارلو دون منازع ولقد أظهر الإسباني أنّه استعاد مستواه السابق لأنّ فوز اليوم كان الخامس عشر على التوالي له منذ عودته إلى الملاعب بعد غيابه لسبعة أشهر بسبب الإصابة التي اضطرّته إلى الانسحاب من بطولات مهمّة كويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية ومنافسات أولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم العام الماضي، ثمّ عن بطولة ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي.

وقد أكّد الإسباني، الذي تراجع في التصنيف إلى المركز الخامس، عودته القوية إلى الملاعب بتتويجه بطلاً لدورة إنديان ويلز الأميركية، أولى دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وتعتبر مونتي كارلو الدورة الخامسة التي يشارك فيها نادال بعد عودته، وقد سبق أن تُوّج بطلاً في دورتي ساو باولو البرازيلية وأكابولكو المكسيكية ووصل إلى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية قبل أن يخسر أمام الأرجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس، والدورات الثلاث على الملاعب الترابية المفضلّة لديه.

ومن المرجح ألا يواجه نادال صعوبة في تحقيق فوزه الرابع والأربعين على التوالي في الإمارة لأنّه يلتقي في الدور الثالث الألماني فيليب كولشرايبر الذي سبق أن خسر أمام الـ”ماتادور” في 8 مواجهات سابقة لكن فوزه الوحيد كان في المباراة الأخيرة التي جمعت اللاعبين العام الماضي في ربع نهائي دورة هاله.

يُذكر أنّ نادال تُوّج باللقب الموسم الماضي بفوزه في النهائي على دجوكوفيتش الذي استهلّ مسعاه لكي يضع حدّاً لاحتكار “رافا” والفوز بلقب هذه الدورة للمرّة الأولى بفوز صعب على يوجني 4-6 و6-1 و6-4، ما يُظهر بأنّه ما زال يعاني من إصابة في كاحله تعرّض لها في ربع نهائي كأس ديفيس ضدّ الولايات المتّحدة وكادت أن تحرمه من المشاركة في مونتي كارلو.

ويلتقي دجوكوفيتش، الفائز هذا الموسم بلقبي بطولة أستراليا ودورة دبي والساعي إلى لقبه الرابع عشر في دورات الماسترز، في الدور الثالث الأرجنتيني خوان موناكو الرابع عشر أو اللاتفي إرنست غولبيش.

وخلافاً لدجوكوفيتش، لم يواجه البريطاني أندي موراي، المصنّف ثانياً المُتوّج قبل أيام بلقب دورة ميامي للماسترز، صعوبة في تخطّي عقبة الفرنسي إدوار روجيه-فاسلان بالفوز عليه 6-1 و6-4.

ويلتقي موراي الذي وصل مرّتين إلى نصف نهائي هذه الدورة الذي أصبح الصيف الماضي أوّل لاعب يُتوّج بذهبية الفردي في الأولمبياد ثمّ ببطولة فلاشينغ ميدوز، في الدور الثالث السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث عشر الذي تغلّب بدوره على الإسباني ألبرت مونتانيس 6-1 و6-1.

وبلغ الدور الثالث أيضاً التشيكي توماس بيرديتش الرابع بفوزه على الإسباني مارسيل غرانويرز 7-5 و6-4، ليواجه الإيطالي فابيو فونييني الذي تغلّب بدوره على الإسباني الآخر ألبرت راموس 6-3 و7-5.

كما ودّع الإسباني نيكولاس ألماغرو العاشر من الدور الثاني بخسارته أمام النمساوي يورغن ميلتسر 4-6 و2-6.

ويلتقي ميلتسر في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس الذي فاز أمس الثلاثاء على الروسي نيكولاي دافيدنكو.

وتأهّل أيضاً الكرواتي مارين سيليتش التاسع بفوزه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-2 و6-3، والفنلندي ياركو نيمينن بفوزه على الكندي ميلوس راونيتش الثاني عشر 6-3 و1-6 و7-6 (7-3)، والألماني فلوريان ماير بفوزه على الإسباني روربرتو باوتيستا 5-7 و6-4 و6-4.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …