الرئيسية / أخبار رياضية / نابولي وميلان في مواجهة نارية بالدوري الايطالي
2011-634483580873122435-312_resized

نابولي وميلان في مواجهة نارية بالدوري الايطالي

تشهد المرحلة الثانية والثلاثون من الدوري الايطالي صراعا ناريا على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، بين نابولي الوصيف ومضيفه ميلان الثالث على ملعب “سان سيرو” بعد غد الاحد.

ويأمل نابولي اصابة عصفورين بحجر واحد بحال فوزه، اذ سيبتعد بفارق 7 نقاط عن ميلان ويضمن منطقيا مشاركته مباشرة في المسابقة القارية الاولى، ومن جهة اخرى سيشعل المنافسة على اللقب بحال خسارة يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر امام مضيفه لاتسيو الخامس الاثنين المقبل، اذ سيقلص الفارق معه الى 6 نقاط.

فبعد سلسلة من خمس مباريات لم يذق فيها طعم الفوز، حقق الفريق الجنوبي ثلاثة انتصارات متتالية، ولا يزال المطارد الوحيد منطقيا ليوفنتوس الباحث عن لقبه التاسع والعشرين في “سيري أ”.

واعتبر مهاجم نابولي المقدوني غوران بانديف الذي سجل هدفه الرابع في الدوري الاسبوع الماضي، ان العودة بالنقاط من ميلانو لن تكون سهلة: “لن يكون سهلا احراز النقاط في سان سيرو، لكن الامر ليس مستحيلا”.

ولا شك بان مهمة فريق المدرب والتر ماتزاري الباحث عن لقبه الاول منذ ايام الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا عام 1990، ستكون اسهل في المدينة اللومباردية، في ظل ايقاف هداف الاخير ماريو بالوتيلي ثلاث مباريات بسبب شتمه الحكم المساعد خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه مع فيورنتينا 2-2 الاحد الماضي.

واذاع ميلان ثالث الدوري بيانا اكد فيه انه استأنف هذا القرار.

واوضح الاتحاد في بيان له ان بالوتيلي اوقف مباراة واحدة بعد حصوله على 4 بطاقات صفراء، ومباراتين لشتمه مساعد الحكم في نهاية اللقاء مع فيورنتينا.

ووجه بالوتيلي عدة مرات عبارة نابية الى احد مساعدي الحكم في الملعب والذي كان يستمع الى مناقشة ساخنة بين اللاعب وحارس فيورنتينا ايميليانو فيفيانو.

وسيغيب بالوتيلي بالتالي عن مباراتين كبيرتين لميلان ضد نابولي ويوفنتوس ثم اللقاء المقرر لاحقا مع كاتانيا، وذلك قبل 7 مراحل من انتهاء الدوري.

وسجل بالوتيلي 7 اهداف لميلان في 8 مباريات منذ انضمامه في كانون الثاني/يناير الماضي.

وفي ظل غياب بالوتيلي، سيعود المصري الاصل ستيفان الشعراوي للعب دور الهداف في تشكيلة المدرب ماسيمليانو اليغري، وهو قال: “سيكون ذلك صعبا لان نابولي يملك لاعبين جيدين، لذا يجب ان نركز كثيرا. لقد خاب املنا لاهدار تقدمنا 2-صفر امام فيورنتينا، لكننا جاهزون ويجب ان نركز على مباراة نابولي”.

وكان الشعراوي متصدرا لترتيب الهدافين قبل قدوم بالوتيلي، لكنه تراجع الان اذ يملك 16 هدفا بفارق هدف عن مخضرم اودينيزي انطونيو دي ناتالي وستة عن مهاجم نابولي الاوروغوياني ادينسون كافاني.

في المباراة الثانية على الملعب الاولمبي في روما، يتواجه يوفتوس ولاتسيو بعد ان خرج كل منهما مطأطأ الرأس في المسابقات القارية. يوفنتوس عانى الامرين امام بايرن ميونيخ الالماني وسقط امامه مرة ثانية 2-صفر في ربع نهائي دوري الابطال، فيما دفع لاتسيو ثمن ايقاف جماهيره في الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” وخرج من ربع النهائي امام فنربغشة التركي.

وشكل لاتسيو عقدة ليوفنتوس هذا الموسم فتعادل معه سلبا في ذهاب الدوري في عقرد داره، واخرجه من نصف نهائي مسابقة الكأس.

ويعول لاتسيو على فوزه امام لاعبي المدرب انطونيو كونتي، وخسارة ميلان كي يحيي اماله بالتأهل الى دوري الابطال، على غرار فيورنتينا الرابع الذي يحل على اتالانتا الثالث عشر.

ورفض مدرب لاتسيو السويسري فلاديمير بيتكوفيتش التخلي عن طموح احتلال المركز الثالث: “لا يزال نصف الكوب ممتلئا. اعتقد ان التأهل الى دوري الابطال لا يزال ممكنا”.

من جهته، اعتبر كونتي بعد الخروج امام بايرن ان يوفنتوس “يمكنه ان يركز الان على احراز السكوديتو”، منتقدا كثيرا تراجع الكرة الايطالية في السنوات الاخيرة لغياب الدعم المالي عنها.

ويغيب عن لاتسيو المدافعان جوزيبي بيافا والروماني ستيفان رادو ولاعب الوسط سيناد لوليتش بسبب الايقاف، ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه ولاعب الوسط البرازيلي هرنانيس بسبب الاصابة.

ويسعى انتر ميلان السادس والذي يعاني من اصابات الى تضييق الفارق للتأهل الى المسابقات القارية، عندما يحل على كالياري الذي هزمه مرة واحدة فقط في 25 مباراة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بيسكارا مع سيينا، والاحد باليرمو مع بولونيا، وكييفو مع كاتانيا، وبارما مع اودينيزي، وتورينو مع روما، وجنوى مع سمبدوريا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …