الرئيسية / أخبار سياسية / نائب رئيس الطب الشرعى: جورجى استقال قبل ظهور التقرير الثانى للجندى

نائب رئيس الطب الشرعى: جورجى استقال قبل ظهور التقرير الثانى للجندى

أميرة عبد الهادي

نفى د. عماد الديب نائب رئيس مصلحة الطب الشرعى ومساعد كبير الأطباء الشرعيين، أن يكون الدكتور إحسان جورجى قد تقدم باستقالته بسب غضب وزارة العدل من صدور التقرير الثانى للطب الشرعى عن سبب وفاة الشهيد محمد الجندى الذى تبين منه وفاته جراء تعذيب.

وأوضح “الديب” أن الدكتور إحسان تقدم باستقالته قبل ظهور نتيجة التقرير الثانى للطب الشرعى للشهيد الجندى، والذى أشرفت عليه الدكتور ماجدة هلال رئيسة مصلحة الطب الشرعى الحالية، لافتاً إلى أنه تقدم بالاستقالة بسبب مرضه الذى سافر خارج البلاد من أجل تلقى العلاج اللازم له بالولايات المتحدة.

وأضاف أن الدكتور إحسان قال فى عدد من وسائل الإعلام قبل سفره إنه تقدم بطلب إجازة مرضية مفتوحة حتى إحالته على المعاش، ولكن الوزارة رفضت ذلك، فقام بتقديم استقالته مباشرة، وأن وزارة العدل لم تتدخل فى كتابة التقارير الخاصة بالأطباء الشرعيين.

من جانبه، أكد المستشار أحمد رشدى سلام، المتحدث الرسمى باسم وزارة العدل، أن ما يتم تداوله بعدة صحف ومواقع الإنترنت الفيس بوك، وبعض البرامج بشأن صورة لورقة منسوبة لكبير الأطباء الشرعيين د. إحسان كميل جورجى بأنها استقالة مصطنعة بالكامل وليس لها أى أساس من الصحة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة ماجدة هلال رئيس الطب الشرعى، أنها توجهت أمس بتقديم بلاغ ضد الجهات التى نشرت الورقة وطالبت بتقديم الأصل للطعن عليه بالتزوير، والمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية لردع ما وصفته بـ”مثل هذه الأعمال التى تثير الرأى العام زورا”.

عن admin

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …