الرئيسية / أخبار عالمية / ميت رومنى: أوباما فاز فى الانتخابات بفضل “الهدايا” التى قدمها للناخبين

ميت رومنى: أوباما فاز فى الانتخابات بفضل “الهدايا” التى قدمها للناخبين

واشنطن (رشا جاد)

برر الجمهورى ميت رومنى اليوم الأربعاء خسارته فى الانتخابات الرئاسية فى السادس من نوفمبر بـ”الهدايا” التى قدمها الرئيس باراك أوباما إلى الناخبين، بحسب وسائل إعلام أمريكية اطلعت على مؤتمر عبر الهاتف أجراه المرشح الرئاسى السابق.

وأشار رومنى “خصوصا إلى السود والمنحدرين من أصل لاتينى والشباب”، على أنهم حصلوا على مخصصات من الرئيس، وذلك وفق تصريحات أدلى بها رومنى خلال مؤتمر عبر الهاتف مع أبرز المساهمين فى حملته الانتخابية، ونقلتها صحيفة “نيويورك تايمز”.

وأوضح رومنى “فى كل حالة، كان هناك بذخ كبير لجهة ما تم منحه لهذه المجموعات”.. ولم يدل رومنى بأى تصريح علنى منذ ليلة الانتخابات.

وتابع رومنى: “فى ما يتعلق بالشباب مثلا، كان إلغاء الفائدة على قروض الطلاب بمثابة هدية كبيرة”.

كما أشار إلى توزيع وسائل منع الحمل مجانا إلى الشابات، بالإضافة إلى إصلاح صحى للأشخاص ذوى الدخل المتدنى.

وأضاف “تخيلوا مثلا شخصا يتقاضى بين 20 أو 30 أو 35 ألف دولار فى السنة، ويحصل على تأمين صحى مجانى بقيمة 10 آلاف دولار للأسرة.. هذا هائل”، خصوصا بالنسبة إلى “الناخبين المنحدرين من أصل لاتينى”.

وتابع “أيضا بالنسبة الى الناخبين من أصل أسبانى، فإن الإعفاء الذى قدم للأطفال الذين لا يحملون أوراقا رسمية شكل حافزا لهؤلاء الناخبين”، بحسب الصحيفة.

وخلال الاتصال الذى استمر 20 دقيقة، لم يقر رومنى بأى أخطاء فى إدارة حملته ونسب انتصار أوباما إلى تركيزه على “منح هدايا كبيرة إلى بعض المجموعات.. لقد بذل جهدا كبيرا فى مسائل صغيرة، وكل هذه الأمور إذا تراكمت تبلغ آلاف مليارات الدولارات”، بحسب ما نقلت عنه لوس أنجليس تايمز.

وتابعت الصحيفة أن رومنى الذى اقترح على المشاركين فى المؤتمر عبر الهاتف البقاء على اتصال فى المستقبل “للتأثير على إدارة الحزب وربما لاختيار المرشح الرئاسى المستقبلى”، وسارع إلى القول “الذى لن يكون أنا بالطبع”.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

عملة هندية لمحاربة الفساد في المصالح الحكومية

كتابة: آية فتح الله كثيرا مانسمع عن قيم وفئات متعددة للعملات في مختلف بقاع العالم …