الرئيسية / أخبار رياضية / مونريال: من المبكّر الحديث عن مصير منتخب إسبانيا
201332417274840734_20

مونريال: من المبكّر الحديث عن مصير منتخب إسبانيا

أكّد مدافع منتخب إسبانيا ناتشو مونريال اليوم الأحد أن الوقت لا يزال مبكِّراً للحديث عن مصير المنتخب في التصفيات الأوروبية المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويبدو مونريال مرشّحاً بقوّة للعب ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الإسباني في مباراته المقرّرة بعد غدٍ الثلاثاء أمام مضيفه الفرنسي ضمن التصفيات وذلك لتعويض غياب اللاعب جوردي ألبا الذي يغيب للإصابة.

ويحتاج المنتخب الإسباني إلى تحقيق الفوز بعد غدٍ الثلاثاء لاستعادة صدارة المجموعة التاسعة في التصفيات، بعدما سقط في فخّ التعادل (1-1) في مباراتيه الماضيتين بالتصفيات على ملعبه أمام نظيريه الفرنسي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي والفنلندي يوم الجمعة الماضي، فتراجع إلى المركز الثاني برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين خلف منتخب فرنسا الذي اعتلى القمّة بعد أربع مباريات لكلٍّ من الفريقين.

ويتأهَّل متصدِّر المجموعة في نهاية التصفيات إلى النهائيات مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الثاني الملحق الأوروبي الفاصل.

وقال مونريال: “الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن التأهُّل، لكن لم يعد هناك أي مجال أو هامش للخطأ، الهزيمة في فرنسا تعني اتّساع الفارق بيننا إلى خمس نقاط، ندرك أن الفوز يُمثّل ضرورة لنا”.

وأضاف: “في النهاية، النجاح الذي حقّقه المنتخب الإسباني في السنوات الأخيرة يُضاعف من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، الجماهير اعتادت على انتصارات الفريق واعتقدت أننا نحقّقها بسهولة، الأمر ليس هكذا، النجاح يتطلّب عملاً كبيراً وجهداً هائلاً”.

من جانبه قال لاعب الوسط سانتي كازورلا زميل مونريال في نادي آرسنال الإنكليزي: “لا مبرِّر للتشكيك في هذا الفريق”، وأضاف: “يمكن لأي فريق أن يسبّب لك مشكلات في عالم كرة القدم، نحن نملك نفس الرغبة في الفوز ولا يمكن التحدّث عن نهاية حقبة زمنية”.

وعن المباراة القادمة أمام فرنسا أشار: “افتقدنا بعض الأمور في مواجهة فنلندا، نحتاج إلى بعض التغييرات وتحويل الاستحواذ إلى فرص للتسجيل، سيظهر منتخب فرنسا بمستوىً مختلف وقد أثبت مؤخّراً أنه يمتلك القدرة على ذلك”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …