الرئيسية / أخبار عاجلة / موقع ديبكا الاسرائيلى: عباس يلوح بانتفاضة مدنية
Thumbmail2013-04-08+15-00-31.922X

موقع ديبكا الاسرائيلى: عباس يلوح بانتفاضة مدنية

اتهم موقع ديبكا الاستخبارتى الاسرائيلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتلويح باندلاع “انتفاضة مدنية” بدون سلاح ضد اسرائيل تبلغ ذروته يوم 15 ابريل خلال عشية عيد إسرائيل القومي بذكرى الاستقلال .

وذلك فى محاولة لاستخدامها كورقة ضغط خلال زيارة وزيرالخارجية الأمريكية جون كيري الذى سيلتقي أبو مازن اليوم الاثنين، بعد وصوله من تركيا. واشار الموقع ان كيرى سيحاول التحدث إلي ابو مازن حول هذه الانتفاضة و يذكره بوعده للرئيس باراك اوباما خلال لقائهما في رام الله في 21 مارس الماضى بالتخلى عن أعمال العنف في حين تسعى الولايات المتحدة بنشاط من اجل اطلاق وتعزيز المفاوضات المباشرة مع إسرائيل.

و توقع الموقع الاسرائيلى ان يحاول عباس اقناع كيرى بان “الانتفاضة” غير عنيفة و بدون استخدام السلام وستكون “عبارة عن مسيرات احتجاج جماعي وحرق للأعلام الإسرائيلية فقط .

و يشير موقع ديبكا انه خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة أو بأخرى، نجح عباس ومساعديه فى تأجيج الاضطرابات الشعبية الفلسطينية معتزمين ان تصل نحو ذروتها ، لتكوين جبهه صد و نقطة نفوذ لصالحه تترافق مع الاجتماع الإسرائيلي الفلسطيني الأول الذي سيحاول وزير الخارجية الأمريكية ترتيبه في منتصف مايو في تركيا.

ومما لا شك فيه ان كيري سيحذر عباس من مغبة الاضطرابات المدنية التى يمكن ان تخرج عن السيطرة و تؤدى لموجه من العنف الجامح خاصة في أجواء متوترة تسود الشرق الأوسط مستفيدة من الراديكالية فى سوريا وحزب الله وحماس وهو امر ليس من مصلحة الشعب الفلسطيني.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

capture

بالصور| مهرجان دبي السينمائي يكرّم صامويل جاكسون

كُرّم النجم الأمريكي الشهير صامويل ل.جاسكون، بـ جائزة تكريم إنجازات الفنانين، خلال حفل افتتاح مهرجان دبي …