الرئيسية / أخبار رياضية / مورينيو : أندية ريال مدريد وبرشلونة والبايرن لا يمكن شراؤها بالمال
mourinho56322588

مورينيو : أندية ريال مدريد وبرشلونة والبايرن لا يمكن شراؤها بالمال

تحدث مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو في مقابلة مع صحيفة “آس” الإسبانية عن عدد من الموضوعات الساخنة بما في ذلك سبل مواجهة الأندية التي تضخ الملايين من الأموال في سوق الانتقالات الصيفية للحصول على أبرز اللاعبين في قارة أوروبا فيما أكد بأن بعض الأندية الكبيرة لن تتأثر من هذا الشيء نظراً للتاريخ الكبير الذي تتمتع به في لعبة كرة القدم.

كيف يمكن مواجهة أندية مثل ريال مدريد أو برشلونة التي هي ملكية مشتركة بين الآلاف من الشركاء والأعضاء وما هو السبيل للوقوف في وجه الأندية التي تحظى بالرعاية الروسية والعربية والتي هي على استعداد لضخ الملايين في سوق الانتقالات ؟؟.

ريال مدريد .. برشلونة .. بايرن ميونيخ هي من الأندية التي لديها رأس المال الذي هو فريد من نوعه وهذه الأندية لديها عاصمتها التاريخية وبالتالي لا يمكن شراؤها بالمال ولا يمكن شراء الألقاب والكؤوس الأوروبية والتاريخ والجماهير ولا يمكن أن تُحل هذه الأمور بالأموال ، أفضل اللاعبين يريدون التواجد في هذه الأندية ولكن الفرق الثلاثة التي ذكرتها في البداية هي عدد قليل من الأندية التي لديها خزانات مليئة بالبطولات.

وتابع بقوله : “ريال مدريد لديه القدرة للحفاظ على تاريخه والاحتفاظ بأفضل اللاعبين مثل كريستيانو ، كاسياس ، بنزيما ، هيغواين وكذلك جميع اللاعبين في حين أن برشلونة على قدم المساواة ولكن الأندية التي تعيش حصراً على الاستثمارات من أصحابها فإن الأمور لن تكون سهلة وهم سوف يجدون صعوبات في الهيكلة التاريخية وبالتالي فإن اللعب المالي العادل قد يجعلك تلعب كرة قدم جيدة”.

في أندية النخبة هناك ثلاثة أنواع من اللاعبين وهم أفضل عشرة لاعبين في العالم والطبقة الوسطى والطبقة المتدنية ولكن لا يمكن أن يتواجد في كل فريق أحد عشر لاعباً من الطبقة العليا بيد أن الطبقة الوسطى يمكن أن يجدون أنفسهم في أندية مثل ريال مدريد أو برشلونة بعد الذهاب إلى السوق والمنافسة مع الروس والشيوخ ، هل سيكون هناك مشكلة ؟؟.

يمكن أن يكون .. نعم ، لا أعرف ، الآن السوق تتغير كثيراً وهي متشنجة ولكن على سبيل المثال فقد تعاقد زينيت الروسي في هذا الأسبوع مع اللاعب أكسيل ويستل والبرازيلي هالك مقابل (100) مليون يورو وهم بذلك قد حصلوا على أفضل لاعبان في تاريخ كرة القدم البرتغالية وكرة القدم القارية ، عندما نفكر في هاذين اللاعبين فأعتقد أن مكانهما في الفرق الكبرى التي تنافس من أجل لقب دوري أبطال أوروبا ولكن انتهى بهما المطاف في روسيا”.

واضاف : “المال لا يزال شيئاً مهماً للاعبي كرة القدم ولكن أساساً للطبقة المتوسطة حيث أن اللاعب الذي يحصل على (5) ملايين يورو في الموسم الواحد مقابل عقد لمدة خمسة سنوات ونصف يختلف تماماً عن اللاعب الذي يحصل (12000) يورو في السنة ، هذه الأشياء تصبح منطقية لأي لاعب لأن الحياة قد تغيرت وأنا أعتقد أن هالك وأكسيل ويستل من أفضل اللاعبين في الدوري البرتغالي وسيتكرران في السنوات القادمة”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15326498_1324688137595372_3909016409817538641_n

أسوان يتحدي ” عثمان” ويخطف نقطة من الزمالك

كتب _ رامي يحيي تعادل نادي الزمالك أمام نادي أسوان سلبياً في أطار مبارايات الدوري …