الرئيسية / أخبار رياضية / مودريتش “أسوأ صفقات 2012”: تجربتي مع “الليغا” كارثة!
392994_411089368969103_1907511379_n

مودريتش “أسوأ صفقات 2012”: تجربتي مع “الليغا” كارثة!

محمد الشناوى

لاعب توتنهام السابق يعترف بأن الحياة في ريال مدريد صعبة بعد اختياره كأسوأ صفقة في الدوري الاسباني لكرة القدم هذا الموسم

لم يجد الدولي الكرواتي لوكا مودريتش مفرا من الإقرار بأن تجربته مع ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم لا يمكن وصفها إلا بالكارثة حتى يومنا هذا.

وكان مودريتش من أبرز لاعبي الدوري الإنكليزي في الموسمين الماضيين بعد أداء راق قدمه مع توتنهام، لكن انتقاله إلى ريال مدريد مع بداية الموسم الحالي لم يكن سلسا كما توقع البعض، وعاني اللاعب الكرواتي من صعوبات في التأقلم مع بقية أعضاء الفريق، ومع أسلوب اللعب المختلف تماما عن “البريميير ليغ”.

وبدأ مودريتش 8 مباريات فقط كأساسي مع ريال مدريد حتى هذه اللحظة، ولم يحرز أكثر من هدف واحد، الأمر الذي دفع جمهور الكرة الإسبانية إلى اختياره كأسوأ صفقة في الدوري الإسباني هذا الموسم حسب الاستفتاء الذي أجرته صحيفة “ماركا” المدريدية على موقعها الإلكتروني الرسمي.

وتلقى مودريتش انتقادات من مدربه جوزيه مورينيو بعد المستوى المخيب الذي قدمه خلال المباريات التي شارك فيها، وهو يعتقد أن هذه الانتقادات لها ما يبررها، وقال في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الإعلام الإسبانية: “أنا في ريال مدريد، وأتفهم الضغوطات الكبيرة التي يعاني منها اللاعبون الجدد في طريقهم لتحقيق النجاح”.

وأضاف: “لا أختلق الأعذار ولست من هذه النوعية، لكن التأقلم مع الحياة في ناد كبير مثل ريال مدريد يعتبر تحديا كبيرا، قدمت القليل من العروض الجيدة إذا لم يكن الحال كذلك في كل مباراة شاركت بها، إلا أنني أعتقد أنه باستطاعتي إثبات أن لدي شيء ما لأقدمه للفريق”.

وفي الاستفتاء الذي أجرته صحيفة “ماركا”، حصل مورديتش على ما نسبته 32.2% من أصوات المشاركين متفوقا على لاعب برشلونة، الكاميروني ألكسندر سونغ الذي حل في المركز الثاني.

وفشل مودريتش في تثبيت قدميه في التشكيلة الأساسية لريال مدريد سواء كلاعب وسط متأخر بجانب تشابي ألونسو، أو كلاعب وسط مهاجم من شاكلة مسعود أوزيل.

أما سونغ الذي كان من أفضل لاعبي آرسنال الموسم الماضي في الدوري الإنكليزي، فإنه يجد صعوبة بالغة في شق طريقه نحو تشكيلة “البلوغرانا” الأساسية مع وجود الدولي الإسباني سيرجيو بوسكيتس.

وحل ظهير برشلونة القادم من فالنسيا خوردي ألبا في المركز الأول كأفضل صفقة في الليغا، وجاء مهاجم نيوكاسل وبرمنغهام وإنتر ميلان السابق، النيجيري أوبافيمي مارتينز في المركز الثاني بعد تسجيله 6 أهداف حتى الآن مع فريقه الجديد ليفانتي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …