الرئيسية / أخبار رياضية / مهمة صعبة لبرشلونة أمام ميلان.. وبايرن يسعى لحسم تأهله بدوري الأبطال

مهمة صعبة لبرشلونة أمام ميلان.. وبايرن يسعى لحسم تأهله بدوري الأبطال

يحتاج نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم لتعويض هزيمته صفر/2 أمام آيه سي ميلان الإيطالي الثلاثاء إذا ما كان يريد الانضمام لمنافسه اللدود ومواطنه ريال مدريد في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

فيما يعتبر بايرن ميونيخ ، متصدر ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) لهذا الموسم ، مرشحا قويا للانضمام إلى مواطنه بوروسيا دورتموند في دور الثمانية الأوروبي.

ويستطيع شالكه أن يكون الممثل الألماني الثالث في ربع النهائي إذا تمكن من هزيمة جالطة سراي التركي غدا.

ويحتاج فريق أسباني آخر لتعويض هزيمته عندما يلتقي ملقة مع بورتو البرتغالي الذي فاز على الفريق الأسباني 1/ صفر في مباراة الذهاب ، وذلك عندما تستكمل باقي مباريات إياب دور ال16 لدوري الأبطال يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

ولم يتعرض برشلونة لأي هزائم على أرضه في دوري الأبطال منذ أكثر من ثلاثة أعوام ، كما أنه تغلب على ميلان نفسه في دور الثمانية بالموسم الماضي وفي قبل نهائي موسم 2005/2006 .

ولكن بطل أوروبا الإيطالي سبع مرات نجح في سد جميع المنافذ أمام برشلونة ونجمه ليونيل ميسي في مباراة الذهاب التي فاز فيها ميلان بهدفي لاعبيه كيفين-برنس بواتينج وسولي مونتاري.

ويأمل ماسيميليانو أليجري مدرب ميلان تعافي لاعبه فيليب ميكسيس في خط الدفاع الذي يسعى لإبقاء ميسي هادئا من جديد.

وأشار خبراء الإحصائيات إلى أن اللاعب الأرجنتيني لم يصادفه كثير من الحظ بشكل عام خلال المباريات التسع التي لعبها مع فرق إيطالية ، واكتفى فيها بتسجيل ثلاثة أهداف فقط جميعهم من ضربات جزاء.

وتعهد ميلان بعدم الاكتفاء بالدفاع في ملعب “كامب نو” غدا حيث قال أدريانو جالياني مدير النادي: “لن تكون مباراة دفاعية وحسب من جانبنا ، فهذا الأمر ليس في دمائنا .. لطالما اعتبر برشلونة ميلان فريقا على أعلى مستوى وهذا ما نظنه في أنفسنا أيضا”.

وأضاف: “إنها مباراة ستنضم إلى قائمة المباريات الكبيرة التي لعبناها خلال آخر 26 عاما (حيث يتولى جالياني إدارة النادي منذ عام 1986). سنلتقي مع أقوى فريق في العالم ، وسيلعب ميلان المباراة بخطته الخاصة وشخصيته”.

واستعد برشلونة لمباراة الغد بالفوز 2/ صفر على ديبورتيفو لا كورونا في الدوري الأسباني أمس الأول السبت حيث شارك ميسي في المباراة قادما من مقاعد البدلاء ليسجل هدفه الأربعين بالمسابقة هذا الموسم ، مما منح برشلونة الأمل بأن تكون فترة العروض الباهتة للفريق والتي تضمنت هزيمتين أمام ريال مدريد قد انتهت.

وقال خوردي رورا القائم بأعمال مدرب برشلونة: “ستكون مباراة الثلاثاء قصة مختلفة تماما ، ولكن لاشك في أن أفضل طريقة للاستعداد لمباراة ما هي أن تفوز في المباراة السابقة لها”.

وتصب جميع الترشيحات في مصلحة المتمكن بايرن ميونيخ مع استعداده لاستضافة آرسنال الإنجليزي يوم الأربعاء متقدما 3/1 من مباراة الذهاب في لندن ، وحذر يوب هاينكيس مدرب بايرن من أي تهاون في مباراة الإياب.

وينفرد بايرن تماما بصدارة مسابقة الدوري الألماني خاصة بعد تحقيقه فوزه الثامن أمس الأول السبت في ثامن مباراة يخوضها بالمسابقة منذ العطلة الشتوية بعدما فاز 3/2 على فورتونا دوسلدورف.

ويتوقع أن يبدأ البرازيلي لويز جوستافو المباراة بدلا من الموقوف باستيان شفاينشتايجر أمام فريق آرسنال الذي سيكون أكثر نضارة من بايرن بعد غد بما أنه لم يلعب أي مباريات مطلع هذا الأسبوع ولكنه يواجه مهمة شبه مستحيلة في “أليانز أرينا”.

وصرح الفرنسي أرسين فينجر مدرب آرسنال لموقع النادي على الإنترنت قائلا: “إننا نستعد للمباراة في أجواء بالغة الصعوبة أمام فريق واثق تماما من نفسه”.

وأضاف: “سنحاول أن نجبرهم على التراجع أمامنا. إنهم في ضميرهم يعتقدون أنهم تأهلوا بالفعل ونحن في ضميرنا يجب أن نؤمن بقدرتنا على النجاح”.

وأعاد شالكه اكتشاف نفسه من جديد وهذا ما أثبته بالفوز 2/1 على دورتموند بالدوري الألماني أمس الأول وذلك قبل استقباله لفريق جالطة سراي التركي في مباراة الثلاثاء الأخرى.

وفي الوقت الذي قد يغيب فيه أي ممثل للدوري الإنجليزي عن دور الثمانية لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1995/1996 ، قد يكون للبوندسليجا ثلاثة ممثلين في الدور نفسه للمرة الأولى منذ موسم 1997/1998 عندما كان بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن ينافسون في ذلك الدور.

عن admin

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …