الرئيسية / تحقيقات / من جديد التحقيق مع عبدالحليم قنديل بتهمة إهانة رئيس الجمهورية
عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة
عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة

من جديد التحقيق مع عبدالحليم قنديل بتهمة إهانة رئيس الجمهورية

كتب : إبراهيم سيد جلاب

 

adel-afifi_2012108151222 من جديد التحقيق مع عبدالحليم قنديل بتهمة إهانة رئيس الجمهورية
عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة

 

كلفت نيابة الاستئناف نيابة شمال الجيزة، بالتحقيق في البلاغ المقدم من الناشط السياسي محمود عبد الرحمن، والذى يتهم من خلاله عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، بسبّ و قذف رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، والمحال لاستئناف بتكليف من النائب العام المستشار طلعت عبدالله برقم صادر 5447 لسنة 2012.
كان الناشط السياسي، قد ذكرالبلاغ الذى حمل رقم 3703 لسنة 2012 بلاغات النائب العام ان الجريدة المشار اليها نشرت فى شهر اكتوبر الماضى موضوعا تضمن توجيه سب وقذف علني لرئيس الجمهورية وذلك عن طريق نشر صورة مسيئة له ووضع عنوان (100 يوم من الكذب مرسى يبيع الهوا للمصريين وينفذ أوامر أوباما).
وأضاف أن المشكو في حقه كتب مقال بالصفحة الثالثة من نفس عدد الجريدة المشار إليه مستهلا بعنوان (كذاااب يا مرسى)، وتضمن المقال بعض الألفاظ الجارحة التي لا يجب أن تقال علي الرمز الأول للدولة فان لم نحترم رئيسنا فإذا من المنطقي أن لا يحترمنا باقي الدول لأننا نهين رئيس جمهوريتنا بالكذب والإشاعات الهادفة لأغراض شخصية مما هو يعد طبقا لقانون العقوبات جريمة سب وقذف في حق رئيس الجمهورية تعاقب عليها المواد من 171 إلي 179 والمواد من 303 إلي 306 من قانون العقوبات لما فيه من تشويه لرئيس الجمهورية.
فمثل هذه الجرائم تثير الفتن والقلاقل بين الشعب المصري وإثارة الشعب علي رئيس الجمهورية من المفروض أنه عندما يتم توجيه نقض في أمر ما لرمز الدولة يتم توجيهه بكل أدب وليس أن يتم سبه ووصفه بأنه كاذب وثرثار فمثل هولاء يهددون الأمن القومي المصري بمثل أفعالهم لأنهم يعطون الإشارة للدول التي تتربص بمصر أن توقع بمصر لأن بأفعال هولاء تظهر مصر في حالة عدم استقرار داخلي لأنه نقد هدام وليس نقد بناء.
وطالب مقدم البلاغ بضبط وإحضار المشكو فى حقة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الجريدة فيما تتخذه من سياسة النقد الهدام وسياسة إثارة الفتن.

عن ibrahem galab

شاهد أيضاً

15208068_1823513311253279_51244037_n

المستشفى المركزى بـ البدرشين مخصصة ونموذج للخدمات الطبية المميزة

تحقيق : اسلام عواد – دنيا سعد – مالك احمد – تعتبر مستشفي البدرشين المركزي …