الرئيسية / أخبار رياضية / منتخب أوروغواي يأمل في انضمام سواريز مبكراً
2013426102631451734_20

منتخب أوروغواي يأمل في انضمام سواريز مبكراً

يأمل المنتخب الأوروغوياني لكرة القدم أن يسمح ليفربول الإنكليزي لمهاجمه لويس سواريز بالانضمام إلى أبطال أميركا الجنوبية باكراً بهدف الاستعداد لكأس القارات التي تُقام مطلع الصيف المقبل، خصوصاً أنه لن يتمكّن من المشاركة مع فريقه قبل أيلول/سبتمبر المقبل بسبب إيقافه لعشر مباريات.

وأعرب مدرّب اللياقة البدنية في المنتخب الأوروغوياني خوسيه هيريرا عن تخوّفه من أن يؤثّر غياب سواريز عن المباريات بعد إيقافه من قبل الاتّحاد الإنكليزي لعشر مباريات بسبب عضّه مدافع تشلسي الدولي الصربي برانسيلاف إيفانوفيتش الأحد الماضي، على وضعه البدني وبالتالي على مستواه في كأس القارات التي تستضيفها البرازيل اعتباراً من 15 حزيران/يونيو المقبل، خصوصاً أنه سيغيب أيضاً عن مباراة منتخب بلاده مع فنزويلا في 11 حزيران/يونيو في تصفيات كأس العالم بسبب الإيقاف نتيجة تراكم الإنذارات.

وهناك احتمال أن تمتدّ فترة إيقاف سواريز لما بعد مباراة فنزويلا في حال معاقبته على اللكمة التي وجهها إلى مدافع تشيلي غونزالو خارا خلال مباراة المنتخبين في آذار/مارس المقبل ضمن تصفيات البرازيل 2014.

ونقلت صحيفة “إل بايس” الأوروغويانية عن مدرّب اللياقة قوله إن غياب سواريز عن المباريات سيؤثّر سلباً عليه وعلى المنتخب الوطني بأكمله، مضيفاً: “نحن نفكّر في مشاركة لويس في كأس القارات لأنه، وكما تعلمون، موقوف لمباراة التصفيات ضدّ فنزويلا ويفصلنا عن كأس القارات أكثر من شهر بقليل، قد يخسر لياقته البدنية”.

وأمل هيريرا أن يطلق ليفربول سراح سواريز قبل نهاية الدوري الإنكليزي الممتاز، مضيفاً: “علينا الانتظار لنرى إذا يريدون (ليفربول) بقاءه معهم والتدريب معهم وخوض بعض المباريات الودّية أو إذا سيسمحون له بالانضمام إلينا مبكراً”.

وتلعب الأوروغواي في كأس القارات كممثلة لأميركا الجنوبية إلى جانب البرازيل المضيفة، وذلك بعد تتويجها في 2011 بطلة لكوبا أميركا للمرّة الحادية عشرة في تاريخها بفوزها في النهائي على الباراغواي 3-صفر في بوينوس ايرس، وكان سواريز صاحب الهدف الأوّل كما اختير أفضل لاعب في البطولة القارية.

ووقعت الأوروغواي، التي حلّت رابعة في مونديال جنوب إفريقيا 2010، في كأس القارات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا بطلة العالم وأوروبا، ونيجيريا بطلة إفريقيا، وتاهيتي بطلة أوقيانيا.

وستكون المباراة الأولى لمنتخب المدرّب أوسكار تاباريز في مواجهة إسبانيا في 16 حزيران/يونيو.

من جهة أخرى، كشف مدرّب ليفربول الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز أنه سيتفهّم قرار سواريز في حال قرّر الأخير ترك ليفربول والدوري الإنكليزي الصيف المقبل، وذلك بعد العقوبة “غير العادلة” التي فرضها الاتّحاد الإنكليزي على المهاجم الأوروغوياني.

وقال رودجرز: “نعم، سأتفهّم ذلك تماماً إذا قرّر الرحيل. أشاهد هذا الشاب يعمل بجهد كبير كلّ يوم. شغفه في الحياة يتمثّل بعائلته ونادي ليفربول. يخاطر بحياته من أجلهما. هذه هي تركيبته لا يمكن تغييرها. أعتقد بصدق أنه يحاول جاهداً من أجل جعل ما اكتسبه في الحياة كطفل يتأقلم مع الحياة والثقافة هنا. لكن كلما يقوم بخطوة نحو الأمام نجد الطرق التي تهزمه وتسبّب له الإحباط. أتفهّم إذا شعر بهذا الأمر، الرحيل عن إنكلترا…”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …