الرئيسية / أخبار رياضية / “منتخب”سموحة يوقف زحف الأهلي
201321419458410580_20

“منتخب”سموحة يوقف زحف الأهلي

محمد الشناوى

عاد الأهلي من الاسكندرية يلملم ذيول الخيبة، بعدما سقط أمام مضيفه سموحة 0-1، والاتّحاد إلى الإسكندرية بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه طلائع الجيش بالنتيجة ذاتها اليوم الخميس في المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

في المجموعة الأولى، قدّم سموحة والأهلي عرضاً قوياً ومتكافئاً، وفشل مهاجمو الفريقين في هزّ الشباك خلال الشوط الأوّل نتيجة التمرّكز الجيد للمدافعين، ولاحت الفرصة للأهلي أوّلاً بعد تمريرة متقنة من محمد بركات إلى السيد حمدي، الذي انفرد لكنه سدّد في جسم الحارس الفلسطيني رمزي صالح (26).

وهدّد مهاجمو سموحة مرمى شريف إكرامي حارس الأهلي بعدّة هجمات مرتدة سريعة أبرزها تسديدة طارق حامد (39)، ورأسية متقنة من الغاني بابا أركو إثر ركنية من الجانب الأيمن سدّدها بين يدي إكرامي (31)، وأخرى من أحمد حمودي، بعدما تخلّص من المدافع محمد نجيب على حدود منطقة الجزاء وسدّد بقوّة ونجح إكرامي في التصدّي لها (39)، ورابعة لعبد العزيز توفيق مرّت بجوار القائم الأيسر (45).

وارتفعت حيوية اللقاء واتّسم الأداء بالسرعة في التمرير واللعب الطويل خلف المدافعين بهدف خلخلة مناطق التمركز الدفاعي، بعدما لجأ شوقي غريب المدير الفني لسموحة إلى البديل الاستراتيجي محمود عبدالحكيم بدلاً من أحمد حمودي.

واستعان الأهلي بشهاب الدين أحمد بدلاً من رامي ربيع لاستغلال مهارة التسديد من مسافات بعيدة كأحد الحلول التهديفية غير التقليدية لهزّ شباك سموحة بدلاً من التقدّم من عمق التمركز الدفاعي.

وفاجأ الغاني بابا أركو مهاجم سموحة الجميع بتسديدة صاروخية بعيدة المدى سكنت أعلى الزاوية اليمنى لمرمى إكرامي (64).

وحاول الأهلي تنظيم خطوطه وهيكلة دفاعاته ولجأ مدرّبه حسام البدري إلى جميع الأوراق الرابحة من دكة البدلاء فزجّ بأحمد عبدالظاهر بدلاً من عماد متعب وأحمد شكري بدلاً لمحمد بركات.

وحاول الأهلي بعدّة هجمات سريعة إدراك التعادل، أبرزها انطلاقة حسام عاشور في العمق فسدّد كرة اصطدمت في قدم رمزي صالح حارس سموحه فوصلت إلى أحمد شكري، الذي سدّد بالكعب كرة عالية (82)، ثمّ تسديدة أخرى من عبدالله السعيد شتّتها صالح (88) لتنتهي المباراة بفوز سموحة 1-0 وخسارة الأهلي لأوّل مرّة هذا الموسم بعد انتصارين.

وحقّق الاتّحاد السكندري فوزه الأوّل في الدوري هذا الموسم بتغلّبه على طلائع الجيش 1- 0.

وأحرز علاء كمال هدف الاتّحاد والمباراة الوحيد بتسديدة قوية، بعدما هيأ لنفسه الكرة بشكل رائع في الدقيقة 49، وأصبح رصيد الاتّحاد ثلاث نقاط في المركز السادس بالمجموعة الثانية، بعدما مُني بخسارتين في أوّل جولتين، بينما تلقّى الجيش هزيمته الثالثة على التوالي وبقي بدون رصيد من النقاط.

ويتصدّر الزمالك هذه المجموعة بتسع نقاط من ثلاث مباريات.

ويُقام الدوري هذا الموسم بنظام المجموعتين بشكل استثنائي ويتأهّل أوّل فريقين في كلّ مجموعة لدورة رباعية لتحديد المتوّج باللقب بينما تهبط أربعة فرق للدرجة الثانية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …