الرئيسية / أخبار سياسية / مناقشة الأوضاع في سيناء لأنها شأن مصري وقضية أمن قومي
46499_449605518416000_2096866910_n

مناقشة الأوضاع في سيناء لأنها شأن مصري وقضية أمن قومي

 

كتبت /  ملك موسي

يتوجه الرئيس محمد مرسي فجر غد الي الولايات المتحدة الامريكية في أول زيارة له لحضور إجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة ورئاسة وفد مصر.

وقال د. ياسر علي المتحدث الرسمي بإسم الرئاسة ان الرئيس سيعقد بمجرد وصوله الي نيويورك ظهر غدا مجموعة من اللقاءات مع5 من القادة والزعماء ويعقب ذلك لقاء للرئيس مع الاعلام الامريكي وقناة’B.B.S’ الامريكية ثم سيزور الرئيس مقر البعثة المصرية بالامم المتحدة ويلتقي مجموعة من القيادات الدينية في إطار الحوار بين الاديان.
وأشار المتحدث الرسمي الي أن الرئيس سيبدأ بعد غد أول نشاط له في الجمعية العامة بحضور الجلسة الصباحية للجمعية العامة وبعدها غذاء عمل لرؤساء الدول والحكومات مشيرا الي ان الرئيس سيختتم جدول أعمال بعد غد بحضور الجلسة المسائية للجمعية العامة وعقد مجموعة من اللقاءات مع بعض من زعماء العالم وقادة الدول وسكرتير عام الامم المتحدة.
وأكد المتحدث الرسمي أن يوم الاربعاء المقبل سيعقد الرئيس لقاءات مع بعض من رؤساء وزعماء الدول وفي التاسعة صباحا سيتوجه الرئيس لحضور الجلسة الصباحية للجمعية العامة لإلقاء كلمة مصر.
وأشار ياسر علي الي أن الرئيس سيحضر في الثالثة عصرا الجلسة المسائية للنقاش العام وبعدها سيعقد مجموعة من اللقاءات مع بعض من رؤساء الدول الحاضرين ويختتم الرئيس زيارته لأمريكا بلقاء مع أعضاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الامريكية وسوف يغادر الرئيس محمد مرسي من مطار جون كيندي ومن المتوقع أن يصل صباح الخميس الي القاهرة.
وردا علي سؤال حول تحديد لقاء للرئيس مع الرئيس الامريكي باراك أوباما قال المتحدث الرسمي إنه لم يتم حتي الآن تحديد لقاء يجمع بين الرئيس مرسي وأوباما.
وعن ملامح كلمة مصر للجمعية العامة قال د. ياسر علي إنها ستتناول مجمل المتغيرات في المشهد المصري بعد الثورة المصرية العظيمة.. وهذه أول كلمة يلقيها زعيم مصري منتخب بعد الثورة.
وأشار الي أن الكلمة ستتناول المشهد المصري بالتفصيل الذي أسس للمشهد السياسي الذي أصبح حديث العالم فيما يتعلق ببناء دولة جديدة وبناء نظام سياسي وما تمر به مصر الآن من متغيرات ومجمل المشهد الإقليمي والدولي.
وردا علي سؤال حول مناقشة الاوضاع في سيناء علي هامش اجتماعات الجمعية العامة بعد تقدم إسرائيل بشكوي عن الامن علي الحدود المصرية قال د. ياسر علي إن الاوضاع في سيناء شأن مصري خالص وهو قضية أمن قوي مصري.
مشيرا الي أن الرئيس محمد مرسي سبق وأن أعلن ان أمن سيناء قضية مصرية في المقام الاول وجزء من منظومة الامن القومي المصري.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …