الرئيسية / أخبار رياضية / منافسة ملتهبة في المجموعة الثالثة

منافسة ملتهبة في المجموعة الثالثة

تتجدد المنافسة في المجموعة الثالثة على بطاقتي التأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا 2013 لكرة القدم المقامة في جنوب أفريقيا حتى 10 /فبراير بعد أن حقق كل من المنتخبات الاربعة تعادلاً وسجل هدفاً وحصد نقطة واحدة.

 نيجيريا – زامبيا

يترك غياب نيجيريا العريقة وكذلك الكاميرون عن خوض النهائيات الأفريقية اثراً على الصعيد السلبي كما يترك حضورها اثراً من الناحية الإيجابية، وعدم تأهلها إلى نسخة الغابون وغينيا الاستوائية (2012) دفع ثمنه المدرب سايمون سياسيا الذي لم يجدد الاتحاد النيجيري عقده واوكل المهمة إلى ستيفن كيشي.

وتفوح رائحة الثأر لدى الزامبيين في هذا اللقاء وتحديداً من كيشي بالذات الذي قاد منتخب بلاده كلاعب إلى الفوز على زامبيا 2-1 قبل 19 عاماً في تونس، لكن المدرب الجديد يبدو أنه مصمم على تجديد الفوز وهذه المرة كمدرب، علما بأن نيجيريا فازت في آخر لقاء بينهما في النهائيات بركلات الترجيح وذلك في ربع نهائي 2010 بعد تعادلهما 0-0 في الوقتين الاصلي والاضافي.

ولا تقف طموحات كيشي عند حدود زامبيا وإنما يتطلع إلى احراز الكأس “اريد ان يكون اللاعبون متعطشين (إلى الفوز) وان يلعبوا من أجل بلدهم والدفاع عن الوانه بفخر”.

لقاء الفرِحين

ويجمع اللقاء الثاني بوركينا فاسو مع إثيوبيا اللتين خرجتا فرحتين في نهاية الجولة الأولى لانهما لم تنتظرا إلا الخسارة فيها، وهذا ما اشار اليه البلجيكي بول بوت مدرب بوركينا فاسو بقوله “الان، لكل منتخب نقطة وبإمكاننا الانطلاق من جديد لان الاحتمالات بقيت مفتوحة”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …