الرئيسية / أخبار رياضية / منافسة سعودية – إيرانية ودربيّان خليجيّان
2013419353869734_20

منافسة سعودية – إيرانية ودربيّان خليجيّان

يستضيف الشباب السعودي تراكتور سازي تبريز الإيراني في الرياض، ويرفع الجيش القطري والجزيرة الإماراتي شعار لا بديل عن الفوز في مواجهتهما الصعبة والمثيرة في الدوحة اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

يتصدَّر تراكتور سازي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام الشباب، ويملك كل من الجزيرة الثالث والجيش الرابع نقطة واحدة.

ويبحث الشباب عن الانفراد بالصدارة في واحدة من أهمّ مبارياته في هذه البطولة حيث يأمل رفع رصيده إلى 7 نقاط لاجتياز نصف الطريق إلى الدور الثاني.

وكان مدرِّب الشباب، البلجيكي ميشال برودوم، قد أراح عدداً من لاعبيه في مباراة التعاون الأخيرة في الدوري السعودي استعداداً للمواجهة الآسيوية خصوصاً أنه فقد فرصة الحفاظ على اللقب.

في المقابل، يرغب تراكتور سازي الخروج بنتيجة إيجابيّة تبقيه في الصدارة معوِّلاً على نخبة من اللاعبين الدوليين، علماً أن الفريق يشارك لأول مرّة في المسابقة.

وفي المباراة الثانية، يخوض الجيش والجزيرة مواجهة صعبة جداً، وتبدو مهمة الجيش أصعب في هذه المواجهة لافتقاده ثلاثة لاعبين أساسيين هم قلب الدفاع ماركوني أميرال للإصابة، ولاعبا الارتكاز محمد عبد الله والكوري الجنوبي كو سول للإيقاف، كما أنه من المحتمل أن يغيب المدافعان نايف الخاطر وفواز الخاطر أيضاً للإصابة.

غير أن ارتفاع معنويات الفريق بعد الفوز باللقب الأول في تاريخه بالحصول على كأس نجوم قطر، واستمرار انتصاراته في الدوري القطري ومنافسته على الوصافة قد تكون عاملاً مساعداً له أمام فريق عنيد.

فيما سيحاول الجزيرة تعويض عثرته المحلّية أمام الوصل، والتمسّك بآماله الآسيوية خاصة أنه مكتمل الصفوف بوجود إبراهيما دياكيه والكوري الجنوبي هيونغ مين شين والبرازيليين فيرناندينيو وريكاردو أوليفييرا.

الأهلي للفوز الثالث على التوالي

يحلّ الأهلي السعودي ضيفاً ثقيلاً على سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يلعب النصر الإماراتي مع ضيفه الغرافة القطري في دبي.

ويتصدَّر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه سباهان وله 3 نقاط بفارق الأهداف أمام الغرافة، وأخيراً النصر من دون رصيد.

ويسعى وصيف بطل الموسم الماضي إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي أو على الأقل العودة بنقطة التعادل، فيما يتطلّع سيبهان لاستثمار عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوزه الثاني الذي قد يضعه في صدارة المجموعة، وفي المباراة الثانية يتطلّع النصر إلى تحقيق فوزه الأول وإحياء آماله في التأهُّل إلى الدور الثاني.

المجموعة الخامسة

يلعب جيانغسو ساينتي الصيني مع بوريرام يونايتد التايلاندي، وإف سي سيول الكوري الجنوبي مع فيغاليتا سنداي الياباني، ويتصدّر سيول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لبوريرام، ونقطتين لفيغاليتا سنداي، ونقطة لجيانغسو ساينتي.

المجموعة السابعة

يخوض بونيودكور الأوزبكي مباراة صعبة مع ضيفه بكين غوان الصيني، ويلعب سانفريتشي هيروشيما الياباني مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009.

يتصدَّر بونيودكور ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن بكين غوان، ويأتي بوهانغ ستيلرز ثالثاً بنقطتين، وسانفريتشي هيروشيما أخيراً من دون رصيد.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15451469_993637510741786_308856702_n

فريق هليوبوليس لكرة السرعة يواصل انتصاراته في الدوري العام

كتب _ أحمد جمال حقق فريق كرة السرعة بنادي هليوبوليس الرياضي انتصاره الثاني علي التوالي …