الرئيسية / أخبار الإقتصاد / مليون طالب يبداون الدراسه يوم السبت
02-09-2012_524166289

مليون طالب يبداون الدراسه يوم السبت

مليون طالب يبداون الدراسه يوم السبت……….
تستقبل المدارس والجامعات، السبت، نحو 20 مليون طالب وطالبة فى بداية العام الدراسى الجديد، وفى الوقت الذى أنهت فيه وزارتا التعليم والتعليم العالى، إضافة إلى الجامعات والمحافظات، استعدادات بدء الدراسة هدد المعلمون والإداريون بالتعليم، إضافة إلى العاملين بالجامعات بالتصعيد، ضد الحكومة بالإضراب عن العمل السبت ، للمطالبة بتطبيق الكادر الخاص، وزيادة الرواتب فى الجامعات؛ أسوة بأعضاء هيئات التدريس، والسماح بوجود ممثل لهم ضمن اختيارات القيادات الجامعية.

يبدأ العام الدراسى الجديد بالمدارس، السبت والأحد، على مستوى محافظات الجمهورية، وتستقبل المدارس نحو 18 مليون طالب وطالبة فى مختلف المراحل التعليمية، فى ظل تأكيدات من وزارة التربية والتعليم بانتهاء استعداداتها لبدء العام الدراسى، وسط استمرار دعوات إضراب المعلمين وموظفى المديريات والإدارات التعليمية فى اليوم الأول للدراسة لتطبيق كادر المعلمين، وزيادة أجور الإداريين.

فيما واصل المعلمون اعتصامهم أمام مجلس الوزراء، الجمعة ، لليوم الرابع على التوالى، للمطالبة بـ3 آلاف جنيه حداً أدنى للأجور، وإعادة النظر فى إقرار الكادر وتحسين أوضاع العاملين والإداريين وتعيين خريجى كليات التربية.

وأكد المعلمون المعتصمون تجاهل رئيس الوزراء ووزير التعليم مطالبهم. ونفوا وجود مقابلة بينهم وبين وزير التعليم، فيما أكدوا استمرارهم فى الدعوة للإضراب عن العمل مع بدء العام الدراسى السبت .

فيما استمر إضراب سبعة من المعلمين عن الطعام، لليوم الثالث، ونُقلت حالتان إلى مستشفى قصر العينى لتدهور حالتهما الصحية نتيجة الإضراب عن الطعام.

وقال الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، إن العام الدراسى الذى يبدأ السبت من المقرر أن ينتهى 6 يونيو من العام المقبل، وستكون إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ السبت 19 يناير وتنتهى الخميس 31 يناير، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول للنقل والشهادات المحلية بالتعليم العام والفنى يوم السبت 5 يناير، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى للنقل والشهادات المحلية بالتعليم العام والفنى يوم السبت11 مايو، وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 25مايو والثانوية العامة 8 يونيو.

وأكد «غنيم» عدم تأجيل موعد بدء الدراسة رغم تهديدات المعلمين والإداريين على مستوى الجمهورية بالإضراب عن العمل، حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم الخاصة بتحسين أحوالهم المالية وتطبيق الكادر.

وعبر الوزير عن ثقته فى وطنية جميع المعلمين، وطالبهم بعدم الاستجابة لدعاوى التحريض على الامتناع عن العمل. وأكد الوزير أن زيادة الرواتب بنسبة 100% مرة واحدة أمر لا يتسنى تحقيقه فى ظل الظروف التى تمر بها مصر حاليا لكن سيتم تطبيقه على مرحلتين الأولى بنسبة 50% فى شهر سبتمبر الجارى والـ50% الأخرى مع بداية يناير المقبل.

وعلى الصعيد الأمنى عقد اللواء حسام أبوالمجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، اجتماعاً مع مديرى الأمن بمديريات التربية والتعليم لبحث الاستعدادات الأمنية بالمدارس على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك من أجل بداية عام دراسى قوى، وحتى يشعر الطالب بأن هناك تغييراً حقيقياً قد حدث بالفعل. ومن المقرر أن يقوم الوزير، السبت ، بجولة مفاجئة على مدارس محافظة القاهرة للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وعلى صعيد الجامعات، قال الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالى، إن الجامعات والمعاهد العليا استعدت لاستقبال ما يزيد على 2 مليون طالب وطالبة، وذلك بعد استكمال وتجهيز المنشآت الجامعية والمعامل والورش، وإعلان الجداول الدراسية، مشيرا إلى أن هذا العام سيشهد اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية، باعتبارها عنصراً أساسياً يساهم إيجابياً فى تكوين شخصية الطالب الجامعى وإكسابه مهارات التواصل الاجتماعى.

عن admin

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …