الرئيسية / أخبار رياضية / ملقا يطالب بتحقيق في مباراته مع دورتموند
2013410105643440734_20

ملقا يطالب بتحقيق في مباراته مع دورتموند

طالب رئيس ملقا الإسباني، رجل الأعمال القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح تحقيق في مباراته أمس الثلاثاء مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب فريقه بعد أن سجل هدفين في الوقت بدل الضائع (3-2).

وبدا ملقا الذي خاض غمار دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، في طريقه إلى مواصلة مسيره الرائع في المسابقة الأوروبية الأم بعد أن تقدم على مضيفه الألماني 2-1 حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل ماركو رويس هدف التعادل الذي لم يكن كافياً لتأهل فريقه بعد أن تعادل الطرفان صفر-صفر ذهاباً، إلا أن البرازيلي فيليبي سانتانا سجل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وأظهرت الإعادة أن هدفي النادي الألماني في الوقت القاتل سجلا على الأرجح من موقع تسلل، ما أثار حفيظة رئيس النادي الإسباني الذي كتب في مدونته على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “هذه ليست كرة قدم، بل العنصرية بكل وضوح، آمل أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً معمّقاً بخصوص الطريقة التي خرج بها الفريق الاسباني، أشكر الفريق، كنتم أبطالاً على أرضية الملعب، أشعر بالأسف للخروج بهذه الطريقة نتيجة الغبن والعنصرية”.

ولم يسلم حكم المباراة الاسكتلندي كريغ تومسون من انتقادات المدرب التشيلي لملقا مانويل بيليغريني، علماً بأن الهدف الثاني لملقا الذي سجله البرتغالي إيليسو بيريرا قبل 8 دقائق من النهاية مشكوك في صحته بسبب التسلل أيضاً.

وقال بيليغريني: “بدا وكأنه لم يكن هناك حكم في أرضية الملعب في أواخر اللقاء، عمت الفوضى في نهاية المباراة، حصلت 6 أو 7 أمور في منطقتنا لم يعاقب أحد عليها، كانت هناك سلسلة من الأخطاء، يجب تغيير ما هو بحاجة إلى التغيير”.

وأضاف: “لطالما وجدت صعوبة في تصديق أنّ اتحاد الكرة الأوروبي سيسمح لفريق مفروض عليه عقوبات بالوصول إلى النهائي، قدمنا مباراة رائعة ولكنهم لم يريدوا لنا الفوز”.

واتفق خواكين جناح ملقا الذي سجّل أحد هدفي الفريق أمس، مع مدربه بيليغريني في رأيه قائلاً: “نشك في علاقة (رئيس يويفا) ميشيل بلاتيني بهذا الأمر، لأننا مجرد ملقا المتواضع وليس ريال مدريد، من السهل أن تفعل أمراً كهذا بنا”.

وأضاف: “كان المدرب على حق عندما قال إنّهم لن يسمحوا لفريق تعرّض لعقوبات بالوصول إلى النهائي، لا يجب أن يحدث شيئاً كهذا، لقد قست كرة القدم والحكم على ملقا كثيراً اليوم”.

من جانبه أكّد فيسينتي كاسادو مدير ملقا في بيان نشر بموقع النادي الرسمي على الإنترنت أنّ النادي الإسباني سيتقدم بشكوى ضد الحكم تومسون لدى الويفا.

وقال كاسادو: “إنّ الشكوى ليست موجهة ضد الويفا وإنما ضد المستوى المتوقع لإدارة الحكام للمباريات” مضيفاً أنّ “التحكيم لم يأت بالمستوى المنتظر في مباراة بدور الثمانية” لدوري الأبطال.

وتحدثت وسائل الإعلام الإسبانية عن الظلم الذي لحق بملقا في مباراة الثلاثاء، وكتبت صحيفة “ماركا”: “لا يمكن كتابة أو قول أي شيء عن الظلم الذي حصل الليلة الماضية في دورتموند خلال 71 ثانية فقط، إسبانيا بأكملها ستواصل الاعتقاد بأن بلاتيني (رئيس الاتحاد الأوروبي) يشعر بالضغينة على هذا الفريق (ملقا)”، في إشارة منها إلى حرمان النادي الإسباني من المشاركة القارية الموسم المقبل بسبب تخلفه عن دفعه الديون المستحقة عليه.

أما صحيفة “آس” فتهجمت على حكم خط المرمى الذي “لم يتمكن من رؤية لاعب (متسلل هو سانتانا) يبعد عنه قرابة مترين فقط، منهياً حلم مدينة بأكملها بأفظع الطرق وأكثرها ظلماً”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15326498_1324688137595372_3909016409817538641_n

أسوان يتحدي ” عثمان” ويخطف نقطة من الزمالك

كتب _ رامي يحيي تعادل نادي الزمالك أمام نادي أسوان سلبياً في أطار مبارايات الدوري …