الرئيسية / أخبار سياسية / مكى يستقيل قبل اقالته بساعات
مكي

مكى يستقيل قبل اقالته بساعات

فى تحدٍ واضح من وزير العدل المستشار أحمد مكي للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع ، تقدم “مكي” بإستقالته منذ قليل ليعلنها صريحتاً :” بيدي لا بيد المرشد “.

ربما علم “مكي” عقب إجتماع المرشد الأسبوعى أن هناك خطة تجري للإطاحة به ضمن الخطة التى وضعها المرشد لتطهير القضاء المصري ، بالإضافة الى تغير فى حركة الوزراء التى كان من ضمنها”مكي” ، الذى وصفته الجماعة بأن ادائه ضعيف للغاية ، فأراد أن يفاجئ المرشد العام بقرار إستقالته الذى يحسب له.

هشام قاسم الناشط السياسي قال ان المستشار مكي قد استقال لأنه يريد الإحتجاج على “عبط” مشروع تطهير القضاء ، متهكماً : “مكي” يعتقد انه ينقذ سمعته.

مصادر مطلعة أكدت أن المستشار مكي قد قدم إستقالته إحتجاجا على مليونية جماعة الإخوان المسلمين التى تم الإتفاق عليها فى اجتماع المرشد ، والتى دعت الى تطهير القضاء ، بالإضافة الى غضبه الشديد من الشعارات التى تم رفعها من جانب اعضاء الجماعة ضد قضاة مصر ، فى الوقت الذى طالب فيه أعضاء نادى القضاة من وزير العدل أخذ موقف واضح ضد ماحدث من إنتهاكات وتعدي على القضاة من جانب الجماعة.

ربما أحس مكي أن رصيده داخل الوزارة قد بدء فى الإنهيار ، وأن سماعته بدأت فى التراجع بعد ان اعلن عدد من القضاة الرد على تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين يوم الأربعاء القادم.

المستشار عبد الله فتحي، وكيل أول نادي القضاة أكد على أن مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين لتطهير القضاء كانت فضيحة لمصر وسيرد عليها القضاة الأربعاء المقبل.

واضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة الحياة أن القضاء اليوم غاضباً من التجاوزات التى تحدث في حقه ، مشيرا الى أن حياد القضاء المصري ونزاهته أمر كان محل إعجاب من الإخوان المسلمين في السابق وكانوا دائما ما ينادون “في مصر قضاة لايخشون إلا الله”.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …